إعلان

انتخاب مصر نائبا لرئيس مؤتمر الاتحاد الإفريقي لوزراء الطاقة

07:20 م الجمعة 16 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا- أ ش أ:
انتخبت مصر اليوم الجمعة نائبا لرئيس مؤتمر الاتحاد الإفريقي لوزراء الطاقة لمدة عامين عن منطقة شمال إفريقيا وذلك خلال اجتماع وزراء الطاقة الأفارقة بأديس أبابا.

وقال الدكتور حسن محمد حسنين وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة والذي يرأس وفد مصر في الاجتماع الوزاري والذي يعقد بشكل دوري كل عامين إن مصر شاركت في المؤتمر التأسيسي الأول لهذا المؤتمر في موزمبيق عام 2010 وأن مصر انتخبت لشغل منصب نائب رئيس مؤتمر الاتحاد الإفريقي الثاني لوزراء الطاقة لمدة عامين عن منطقة شمال القارة الإفريقية.

وقال الدكتور حسنين في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مصر عرضت خلال الاجتماع تجربتها في مجالات الطاقة المتجددة والاستراتيجية والتي تستهدف إنتاج 20 في المئة من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2020.

وأشار إلى أن الدولة تقدم حوافز وتعد خططا مستقبلية لإنشاء مشروعات الطاقة المتجددة اعتمادا على المشروعات الحكومية بنسبة 33 في المئة والقطاع الخاص بنسبة 67 في المئة حيث تتنوع المشروعات المصرية بين طاقة الرياح و''الخلايا الفوتو فولتية'' و''المركزات الشمسية الحرارية''.

وقال أن مصر أكدت في عرضها اهتمامها بالتنمية في القارة الإفريقية وتقديم منح لإعداد الكوادر البشرية الإفريقية في مجالات الطاقة الكهربائية المختلفة مشيرا إلى أن مصر تولت تدريب نحو 5 آلاف متدرب أفريقي في كافة المجالات ذات الصلة.

وأضاف أن هناك مجالات للتعاون بين مصر والدول الإفريقية تتمثل في تدعيم خطوط الربط بين دول شمال إفريقيا والبدء في دراسة خط الربط مع السودان والدراسات الخاصة للربط مع سد إنجا، مشيرا إلى أن مصر ساهمت بشكل فعال في القرارات التي تبناها المؤتمر الحالي وخاصة فيما يتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ومبادرة ''الطاقة المستدامة للجميع'' ونظام المعلومات لنظم الطاقة في إفريقيا والنظام الداخلي لمؤتمر وزراء الطاقة الأفارقة وخطة الإجراءات ذات الأولوية في مجال الطاقة.

وقال حسنين أن الوفد المصري عرض خلال فعاليات ''مشاورات الاستثمار في المشروعات'' خلال المؤتمر المشروعات المستقبلية وفرص الاستثمار في مصر كما التقى مع مستثمرين من الصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان