إعلان

24 ديسمبر أولى جلسات استئناف عكاشة على حبسه لاهانته الرئيس

01:55 م الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:
 
 تلاحق الدعاوي القضائية توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، إلا أن القانون في اغلب الحالات يخدمه ليعطيه البراءة.

 وفي أحدث فصول تلك المواجهة، حددت محكمة جنح إسنا جلسة 24 ديسمبر،  لنظر الاستئناف على الحكم الصادر ضده من محكمة اول درجة حبسة أربعة شهور مع النفاذ وكفالة 100 جنيه وتعويض 501 جنيه بتهمة إهانة الرئيس محمد مرسى،  كما حددت المحكمة جلسة 15 ديسمبر لنظر دعوى جديدة أخرى تتهمه أيضا بإهانة الرئيس.
 
كان نصر الدين محمود مغازى عضو مجلس الشعب المنحل عن دائرة الأقصر قد رفع دعوى قضائية رقم 9839 لسنة2012 ، اتهم فيها عكاشة بسب وقذف الرئيس مرسى فى برنامج "مصر اليوم" على قناة الفراعين، واستندت المحكمة فى حكمها على تجريم سب وقذف رموز الدولة، وهو ما فعله عكاشة.
 
علي الجانب الاخر أكد خالد سليمان رئيس هيئة الدفاع عن الدكتور توفيق عكاشة أن هناك أكثر من 30 قضية تم رفعها ضد عكاشة بتهمة إهانة الرئيس علي مستوي الجمهورية منها قضيتان في الاسكندرية و3 في التل الكبير و5 في الدقهلية و6 بمدينة نصر و2 بقنطره شرق، مشيرا الى ان جماعة  الاخوان المسلمين قامت بحشد محاميها في جميع المحافظات لدفعهم باقامة دعاوئ قضائية ضد موكله بتهمه اهانة الرئيس.
 
وأثنى دفاع عكاشة علي رئيس محكمة جنح قنطرة،  الذي قضي بعدم اختصاص الدعاوي المنظورة أمامه ضد عكاشة وأحالها للنيابة لتحديد الجهه المختصة.

 وأشار سليمان إلى أنه من المفترض أن يتم ذلك في جميع القضايا المرفوعة ضد عكاشة في المحافظات،  موضحا ان المحكمة المختصة لنظر تلك الدعوي قانونيا هي محكمة جنح مدينة نصر نظرا لمكان اقامة عكاشة.
 
وأعرب عن سعادته بالاحكام الصادر ببراءة موكله، موضحا أنها  تعكس مدي عدالة القضاء المصرى،  الذي يحكم بالعدل الذى استقر فى وجدانه عبر تاريخه المشرف، مؤكدا على أن  قضاه مصر يسجلون بأيديهم أنصع صفحات التاريخ،  دون مراعاه اي اعتبار سوى تاريخ القضاء المشرف.

يذكر أن  محكمة أول مدينة نصر كانت قد قضت ببراءة  عكاشة  من تهمة اهانة رئيس الجمهورية، كما قضت محكمة جنح مدينة نصر، بإلغاء الحكم الصادر  ضد عكاشة بحبسه 6 أشهر، ورفضت المحكمة الدعوى المدنية  المقامة ضده من والدة خالد سعيد  تتهمه بالسب.

 كانت ليلى مرزوق السيد، والدة خالد سعيد، قد أقامت دعوى سب وقذف ضد توفيق عكاشة بعد قيامه بوصف خالد سعيد في إحدى حلقات برنامجه بانه كان مدمن، كما حصل عكاشة  الأربعاء الماضي علي حكم ببراء من تهمه سب وقذف الفنانة ميار الببلاوي من محكمة جنح الهرم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان