إعلان

العريان: ''الإخوان مش بريالة.. ومرسي كسب أزمة النائب العام''

09:26 م الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- محرر مصراوي:
وصف الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والمرشح لرئاسة الحزب أحداث الجمعة الماضي بأنها مؤامرة دُبرت للإخوان والقوى الثورية، بهدف استدراجهم إلى فخ الانفلات، لافتاً إلى أن الثورة المضادة تتكون من عناصر في الأجهزة السيادية والتنفيذية والشعبية ورموز سياسية، مؤكداً أن التطهير سيطيح برؤوس المراكز العليا فقط ولن يمتد إلى الموظفين والقيادات التنفيذية.

وفيما يخص واقعة المستشار عبدالمجيد محمود، قال ''العريان'': ''لو علمت بها قبل إعلانها لوجهت الرئيس لأهمية لقائه بالنائب العام أولاً والاستماع بنفسه إلى موافقته أو إرسال استقالة مكتوبة'' معتبراً أن مرسى هو الرابح الرئيسي من وراء هذه المشكلة.

وأكد ''العريان'' في حوار تنشره ''المصري اليوم''، الثلاثاء، انتقاد قيادات الإخوان لـ''مرسى'' في بعض الأمور والقرارات، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتم سرا وبعيدا عن وسائل الإعلام، والغرض الرئيسي منه الوصول إلى أداء عالي المستوى.

وقال العريان ردًا على اتهام حزب الحرية والعدالة بتكرار سياسة الحزب الوطني المنحل، من حيث الوعود دون نتائج، وأيضاً التعالي السياسي لقيادات الإخوان: تشبيه ساقط ولا يُرَد عليه، ولا يستند لأى أساس، لأن الفارق بيننا وبينهم مثل السماء والأرض، وهى مزايدة وسخافة، فكيف يتم ذلك في ظل انتخابات ديمقراطية نزيهة جاءت ببرلمان محترم ثم انتخابات رئاسية شهد لها العالم بالشفافية، أفرزت رئيس دولة مخلصاً، يعمل وفق الدستور والقانون، فيما كان المنحل يزوّر الانتخابات وينهب ثروات الوطن ويستحل دماء أبنائه.. نظام أفسد كل جميل في البلاد لصالح شهواته وملذاته.

ونابع:  أثبتنا للجميع أننا نشرب سياسة ونأكل سياسة وتعلمنا سياسة من ناس لها خبرة وباع في هذا المجال، وقلت من قبل ''إحنا دوبنا 3 ملوك و4 رؤساء جمهورية محمد نجيب وعبدالناصر والسادات ومبارك وقبلهم ملوك، وهؤلاء المتآمرون تخيلوا أننا بريالة ودراويش وما نفهمش حاجة لكننا وفقنا بفضل الخالق''.

فيديو قد يعجبك: