إعلان

مدعون بالحق المدنى: إذا لم يصدر حكم بإعدام مبارك ستحدث ثورة أخرى

09:55 م الإثنين 09 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حسن:

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت بإستكمال مرافعة محامى المدعين بالحق المدنى، لجلسة الثلاثاء فى ''محاكمة القرن'' التى يحاكم فيها الرئيس مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق و6 من كبار معاونيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم فى قضايا فساد وقتل المتظاهرين.

وقد بدى الإرتياح على محامىيَ المدعين بالحق المدنى الذين نسقوا مرافعتهم، حيث ترافع سامح عاشور وأمير سالم  وخالد أبو بكر، فى جلسة اليوم باسم المدعين بالحق المدنى، والذين عرضوا الأدلة التى تؤكد تحريض المتهمين على  إستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين.

من جانبه، أكد حسن أبو العنيين، محامى مدعى بالحق المدنى، أن المدعين بالحق المدنى إستخدموا قطع خدمة الإتصالات، فى دعم تأكيد الدليل على نية استخدام العنف ضد المتظاهرين، بالإضافة إلى استخدام مقتطفات من خطابات مبارك فى  يوم 28 يناير و1 فبراير تتضمن إعترافات ضمنية باستخدام العنف ضد المتظاهرين.

فى الشأن نفسه، أوضح محمد عبد الوهاب، محامي مدعى بالحق المدنى، أن أستخدام سيارات الأسعاف فى نقل الأسلحة  والذخير لقوات الأمن، كان من العناصر الهامة التى إستعان بها المدعين بالحق المدنى لتأكيد التهمة ضد المتهمين فى استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين.

بدوره توقع عثمان الحفناوى، محامى مدعي بالحق المدنى، إصدار الحكم على مبارك والمتهمين بالأعدام، مشيراُ إلى أنه تم التركيز على أركان الجريمة لتوافر القصد الجنائى المتعلق بإزهاق الروح، من خلال استخدام الشرطة قتل المتظاهرين لأبقاء وزير الداخليه فى منصبة وبقاء مبارك على الحكم.

وتابع: " اتخذ رجال الشرطة مواضع لقتل المتظاهرين وركزوا فى ضربهم على مواقع قاتلة مثل الرأس والجبين، متوقعا أن يكون الحكم عليهم بالإعدام".

وقال الحفناوى إنه إذا صدر الحكم على مبارك بالبراءة او بالسجن فقط،  فسوف تحدث ثورة ثانية، وفى حينها سيقتحم  المتظاهرين دار القضاء العالى وسيحرقوها، منوهاً إلى أن كل أركان الجريمة قد توافرت، وأكدت نية المتهمين فى استخدام العنف ضد المتظاهرين.

على صعيد متصل، أشاد مدحت المرسى، محامى مدعى بالحق المدنى، ووالد أحد مصابى الثورة، بمرافعة المدعين  بالحق المدنى فى أولى مرافعتهم فى جلسة اليوم، لافتاً إلى أن المرافعة أكدت ثبوت التهمة فى حق المتهمين، وثبوت القصد الجنائى من خلال مقاطع الفيديو التى تم عرضها فى مرافعة النيابة.

كما توقع المرسى صدور الحكم على مبارك ورجاله قبل 25 يناير الجارى بأقصى عقوبة، منوهاً ان توالى الجلسات  مؤشرا على صدور الحكم فى وقت مبكر لا يتعدى 25 يناير المقبل، وأشار إلى أنه سيتم التنسيق بين المدعين بالحق  المدنى فى جلسة غد، ومتوقعاً فترة أكبر لمرافعة دفاع المتهمين مقارنة بمرافعة المدعين بالحق المدنى.

اقرأ ايضا:

فى اليوم الثالث لمرافعتها.. النيابة: مبارك والعادلي مسئولان عن قتل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان