إعلان

ضياء رشوان: القيام بثورة ضد المجلس العسكري ليس مطلوب

08:46 م الأحد 08 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود حسونة:

اكد الدكتور ضياء رشوان، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ان الثورة المصرية اكتملت نظريًا، وعلى المستوى السياسى فقط، بينما على المستوى الاجتماعى والتاريخى لم تكتمل بعد.

وقال رشوان، خلال مشاركته فى سلسلة لقاءات ينظمها المجلس القومي للشباب بالتعاون مع نادي الشباب المصري، بحضور المهندس خالد عبد العزيز رئيس المجلس، - " إن المصريين ما زالوا يرون الثورة فى برامج التوك شو، وميدان التحرير، وما يكتب فى الصحف والأخبار المتعلقة بمحاكمة الرئيس السابق فقط".

وأضاف الكاتب والباحث السياسي، " إن شعبنا لن يشعر بالثورة إلا ان تصل إلى جيبه وصحته والقضاء على البطالة، وإذا لم يشعر المواطن البسيط بنتائج الثورة سينقلب عليها".

وأشار ضياء رشوان إلى أن المواطن المصرى بعد الثورة يشهد تدني في مستواه المعيشي وذلك بسبب لأن من قاموا بثورة 25 يناير المجيدة ركزوا فقط على عنصر واحد فقط من شعار الثورة الا وهو " الحرية " دون النظر إلى الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية ورغيف العيش.

وفسّر الدكتور ضياء رشوان، ما يشهده المصريون في الوقت الحالي بميدان التحرير، إلى أن الشباب الذى صنع الثورة لم يلعب دورا محوريا عندما تحولت الى نظام سياسي، على عكس ماقام به الشباب المنتمي للتيارات الدينية التى لم تشارك فى صنع الثورة ولكنهم شاركوا فى تحول الثورة إلى نظام سياسي.

وفال مدير مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية " حسنى مبارك انتهى ، وهو رأس النظام الفاسد ولا نحمل له الان اى نوع من المشاعر، فهناك  نظام سياسى سقط ويبقى ان نبنى نظام سياسى جديد"، مشيرًا إلى أن المجلس العسكرى قد يكون أخطأ، ولكن القيام بالثورة ضده ليس مطلوب، ولا يوجد بلد فى العالم شهدت ثورتين فى اقل من سنة، ولكن هناك فكر راسخ منذ 30 عاما من الظلم والاستبداد مسيطر على القيادات يحتاج مزيد من الوقت للتغلب عليه".

وأكد رشوان على ان المهمة الرئيسية التى يجب ان يحملها الشباب اليوم هى كيفية تحويل فساد 30 عاما وصل لعقولنا الى مجتمع عادل وثورى .

اقرأ أيضًا:

ضياء رشوان يدعو لمحاكمة استثنائية لبقايا النظام بتهمة إفساد الحياة ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان