إعلان

خطيب التحرير: نتعرض لضغوط ومساومات كي نصمت ونتخلى عن الميدان

12:58 م الجمعة 09 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
ألقى الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، خطبة الجمعة بميدان التحرير بدون مكبرات صوت، قائلا:'' لن نصمت عن قول الحق وان منعوا عنا مكبرات الصوت ولن نصمت عن قول الحق مهما حيينا ولن نصمت على دماء شهداءنا''.

وطالب شاهين في خطبة جمعة'' تصحيح المسار'' المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتسليم السلطة لمدنيين، مشددا على ضرورة تسليم ميدان التحرير للثوار، وعدم عودة الأمن له مرة أخرى.

كما طالب ''خطيب الثورة'' بتعديل قانون السلطة القضائية بما يضمن القضاء، وعدم خضوعه للسلطة التنفيذية، مشيرا إلى أن أهالي الشهداء لم يحصلوا على حقوقهم بعد، موجها رسالة إلى المجلس العسكري بضرورة الاستجابة لمطالب أهالي الشهداء، كما تطرق شاهين للحديث عن قانون الانتخابات مطالبا بتعديله، بما يحقق تمثيل عادل لكافة طوائف الشعب.

ونالت قضية تغيير شهود الإثبات في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه قسطا كبيرا من خطبة مظهر شاهين، حيث طالب بمحاكمة من غيروا شهادتهم، مطالبا إياهم بتحكيم ضمائرهم والعودة للحق.

ووجه سؤال لمن يوصفون لـ ''أبناء مبارك''، قائلا ''أريد أن أعرف كم أخذتم كي ترفعوا صورة مبارك''، واصفا وجودهم داخل قاعات المحكمة بأكبر تدنيس للثورة المصرية، وأكبر استهزاء بدماء الشهداء.

وحول ما تردد عن امتناعه عن إلقاء خطبة الجمعة اليوم، نفى شاهين ما قيل مؤكدا أنه سيظل خطيب كل من يأتي إلى ميدان التحرير، وإن أكد تعرضه لضغوط ومساومات لكي يتوقف عن الخطبة بالميدان، والتخلي عن الميدان.

وأبدى احترامه والثوار لقضاء مصر، موجها رسالة لقضاة مصر بالحفاظ على القضاء وشموخه في وه الأعداء، واضعا دماء الشهداء والمصابين في رقبته، ومطالبا القضاء بتأدية الأمانة.

وطالب ''خطيب الثورة'' الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بوضع حد أقصى للأجور، مستنكرا التفاوت الكبير في الأجور بين موظفي الدولة، وداعيا رجال الأعمال وكبار الموظفين بالتبرع للفقراء ولدعم الاقتصاد المصري.

وجدد شاهين تأكيده الوقوف خلف المجلس العسكري حال الدخول في أي صدام عسكري مع الدول المعادية، وخاصة إسرائيل.

وختم خطيب الثورة خطبته بالقول إن الثورة المصرية لا يمثلها حزب أو تيار بعينه وإنما هي ملك لكل الشعب الذي هب في وه الظلم، مؤكدا على ضرورة محاكمة المدنيين أمام محاكم مدنية وليس محاكم عسكرية، واحترام حقوق الإنسان بكافة طوائفهم، ووجه مظهر تسائلا لشهود الإثبات في قضية قتل الثوار: ''كم دفعوا لكم أو بماذا هددوكوا؟''، مطالبا بمحاكمتهم بتهمة التزوير، ومشددا على ضرورة تفعيل قانون الغدر لمحاكمة السياسيين.

وتابع: لازلنا قادرون على أن ننصب المشانق لقتلة الثوار بميدان التحرير، ولكننا ارتضينا أن يحاكمهم القضاء المصري، ونثق فيه وسندعمه حتى يظهر الحق، وطالب شاهين المتظاهرون بعدم الانسياق للشائعات.

يشار إلى أن خطبة شاهين استغرقت قرابة الساعة قضى نصفها الأول بدون مكبرات صوت، قبل أن ينجح المتظاهرين في توفير مكبر صوت في النصف الثاني من الخطبة.

اقرأ أيضا:

مشادات حول المنصة تؤخر خطبة الجمعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان