إعلان

وزير الخارجية: محاكمة مبارك أكدت أنه لم يعد هناك مصريا فوق القانون

04:58 م الخميس 29 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، إن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك تؤكد على أنه ''لم يعد في مصر مواطن فوق القانون''.

وأضاف عمرو، الذي يزور موسكو حاليا، أنه كان من المهم جدا بعد ثورة 25 يناير، إظهار أنه ليس هناك مواطنا مصريا فوق القانون، وأن الجميع أمام القانون سواء.

وزاد ''من هنا كانت أهمية ظهور الرئيس مبارك أمام المحكمة''.

وأُجلت محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه ''جمال وعلاء'' ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه في قضية قتل متظاهرين حتى يوم الاثنين المقبل.

وكانت أولى جلسات محاكمة مبارك، التي توصب بـ ''محاكمة القرن'' يوم 3 أغسطس الماضي، في سابقة هي الأولى من نوعها في الوطن العرب يالتي يقف فيها رئي سدولة أمام قضاء بلاده في قفص الاتهام.

وكانت جلسات محاكمة مبارك استؤنفت يوم أمس الأربعاء بعد تأجيل استمر ثلاثة شهور، بعد طلب أحد المدعين بالحق المدني رد هيئة المحكمة والذي قوبل بالرفض.

وأشار وزير الخارجية، في حديث تليفزيوني لقناة ''روسيا اليوم'' يوم الخميس، إلى أن ''المحاكمة مستمرة''، مؤكدا حرص مصر أن تكون المحاكمات أمام القاضي الطبيعي، دون محاكمات استثنائية''.

كما لفت النظر إلى أنه ربما تأخذ المحاكمات الطبيعية للرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ورموز نظامه الساقط فترة أطول، ''لكن ذلك أفضل لتحقيق العدالة''، على حد قوله.

وحول الاحتجاجات الموجودة في الشارع المصري قبيل الذكرى الأولى لثورة 25 يناير المصرية، قال وزير الخارجية ''الاحتجاجات موجودة وأعتقد أن هذا شيء طبيعي''.

وأوضح أنه بعد 60 عاما من نظام معين منع التعبير عن الرأي والاحتجاج وحرية تكوين الأحزاب، فإن الاحتجاجات شيء طبيعي،ب النظر إلى أن كل فرد يريد تحسين مستوى معيشته، كل فرد يريد أن يعيش في حياة أفضل''.

وعبر عن اعتقاده بأن الفترة التي تمر بها مصر مؤقتة، وقال ''نحن محظوظون في الحقيقة لأنه كان من الممكن أن يكون الوضع أسوأ من الآن لو تغيرت المعادلة ولو تغير ما حدث بعد 25 يناير''.

اقرأ أيضا:

وزير الخارجية: قوة مصر تنبع فى المقام الأول من عزيمة أبنائها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان