سعر الذهب اليوم في مصر يواصل قفزته وتعويض الخسائر بمنتصف التعاملات

01:29 م الأحد 14 مايو 2023

سعر الذهب

كتبت- شيرين صلاح:

قفز سعر الذهب اليوم الأحد في مصر بمنتصف التعاملات، وزاد الجرام 75 جنيها دفعة واحدة، مقارنة بمستواه في بداية التعاملات، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

إعلان

كان سعر جرام الذهب قفز 75 جنيها مع بداية التعاملات، وواصل سعر الجرام قفزته بمنتصف التعاملات، لتصبح قيمة الزيادة في الجرام الواحد خلال اليوم حتى الآن 150 جنيها.

وأطلقت البورصة، اليوم الأحد، خدمة نشر أسعار الذهب في مصر على موقعها الإلكتروني بدءا من اليوم، وأعلنت السعر الاسترشادي لجرام الذهب عيار 24 في الأسواق المحلية.

وبحسب السعر المعلن على البورصة، فإن سعر العرض للجرام عيار 24 (أي الشراء من المستهلك) سجل حاليا 2664.04 جنيه، بينما سجل سعر الطلب (البيع للمستهلك) حاليا 2721.53 جنيه.

وتأتي مكاسب الذهب اليوم يعد أن هبط سعره في مصر، بنحو 500 جنيه خلال الأسبوعين الماضيين منها 180 جنيها أمس فقط، ليتراجع سعر الجرام عيار 21 من 2800 جنيه سجلها قبل نحو 15 يومًا.

جاء ذلك بعد أيام من موافقة مجلس الوزراء يوم الأربعاء، وإصدار رئيسه مصطفى مدبولي قرارًا بإعفاء بعض واردات الذهب، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وتضمن القرار إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1633 جنيها للجرام.

وصعد سعر الذهب عيار 18 إلى 2100 جنيه للجرام.

وقفز سعر الذهب عيار 21 إلى 2450 جنيها للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 24 إلى 2800 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب

صعد سعر الجنيه الذهب إلى 19600 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

اليوم إجازة رسمية بالبورصات العالمية، على أن تستأنف عملها غدا الاثنين.

وسجل سعر الذهب عالميا نحو 2010 دولارات بنهاية تعاملات أمس الأول الجمعة، بتراجع قدره نحو 0.21% مقارنة بمستواه في نهاية تعاملات يوم الخميس، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

ويمكنكم متابعة أسعار الذهب اليوم وعلى مدار الساعة عبر هذه الخدمة من مصراوي: أسعار الذهب

إعلان