إعلان

وزير الاتصالات يبحث التعاون المصري الألماني في مجال التعهيد

04:20 م الجمعة 12 مايو 2023

الدكتور عمرو طلعت يلتقي وزير الدولة للتعاون الألما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع نيلز آنين وزير الدولة للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانى؛ في العاصمة الألمانية برلين؛ وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وألمانيا فى مجال التحول الرقمي.

تناول اللقاء استعراض مشروعات التعاون الحالية بين مصر وألمانيا فى مجال التحول الرقمي من خلال التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ؛ والتى تشمل مشروع دعم الابتكار في الإدارة العامة، والتعاون لإنشاء معمل لإبداع التطبيقات الحكومية.

وتم التطرق إلى الخطط التنفيذية التى تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتهيئة البيئة المحفزة للاستثمار فى التعهيد.

حضر اللقاء وزير مفوض يمنى عثمان نائب رئيس البعثة المصرية بسفارة مصر فى برلين، وخالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة.

كما اجتمع الوزير، مع اودو فيليب وزير الدولة للاقتصاد؛ بحث خلاله آليات دفع سبل التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما تم استعراض المقومات التى يتمتع بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأبرز التطورات التى يشهدها، وتسليط الضوء على ما يحظى به القطاع من كوادر شابة متخصصة ومؤهلة على أعلى مستوى للعمل فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأسواق المحلية والعالمية.

وفى سياق متصل؛ قام الدكتورعمرو طلعت بزيارة مركز فيرنرWerner للتجربة والابتكار للصناعة 4.0 وهو مركز بحثى يركز على تقنيات المستقبل بهدف تطوير ابتكارات للمنتجات الصناعية. حيث اطلع الدكتور عمرو طلعت على عروض توضيحية للأتمتة والروبوتات والأمن السيبرانى والبلوك تشين والطباعة ثلاثية الأبعاد وحالات استخدام التمويل الإلكترونى، واستخدام صناعة التوأم الرقمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان