إعلان

وصول عدد المرشحين لانتخابات مجالس الغرف التجارية إلى 153 مرشحا

04:20 م الأحد 16 أبريل 2023

مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- دينا خالد:

قال إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إجمالي عدد المرشحين لانتخابات أعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية على مستوى الجمهورية وصل إلى 153 مرشحا حتى الآن.

كان أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أعلن فتح باب تلقى طلبات الترشح لانتخابات أعضاء مجالس الغرف التجارية على مستوى الجمهورية لمدة خمسة أيام عمل بدأت الأربعاء الماضي وتستمر اليوم ثم الثلاثاء والأربعاء القادمين، وذلك أمام رئيس لجنة الجدول مدير مكتب السجل التجاري الرئيسي بكل محافظة، لمن تنطبق عليهم شروط الترشح طبقا لقانون الغرف التجارية والمدرجين بالجداول الانتخابية.

وأوضح علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، في بيان له اليوم الأحد، أنه حتى نهاية اليوم الثاني تأكد إجراء انتخابات في محافظات القاهرة والجيزة ومرسى مطروح وجنوب سيناء ودمياط وبني سويف وقنا والأقصر والبحر الأحمر، حيث تجاوز عدد المتقدمين عدد المقاعد، كما تساوى عدد المرشحين مع عدد المقاعد في محافظات الدقهلية والقليوبية.

وأضاف عز أنه سيتم انتخاب 194 عضوا في 27 غرفة بواقع 11 بالقاهرة و9 بالإسكندرية، و8 في كل من غرف المستوى الأول وهي بورسعيد ودمياط والجيزة والغربية والشرقية وأسيوط والدقهلية وسوهاج وكفر الشيخ التي تم رفعها للمستوى الأول خلال الدورة الحالية.

وذكر أنه سيتم انتخاب أيضا 7 أعضاء في كل من غرف المستوى الثاني وهي القليوبية والمنوفية والإسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف والمنيا وجنوب سيناء وقنا وأسوان وشمال سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر، و6 أعضاء في كل من غرف المستوى الثالث وهي الوادي الجديد والأقصر.

وأوضح الدكتور علاء عز أنه بعد انتهاء المدة القانونية سيتم إعلان أسماء المرشحين بكل محافظة، ثم يتم تلقي الطعون وعرضها على اللجنة المحددة بالمادة الثامنة من قانون الغرف ويكون قرارها بقبول أو رفض الطعن نهائيا ثم إعلان الكشوف النهائية التي تجرى عليها الانتخابات يوم السبت الموافق 17 يونيو 2023.

وأشار إلى أن هذا الموعد محدد بقرار وزير التجارة والصناعة، الذي يصدر قرارا بتعيين نصف عدد أعضاء مجلس الإدارة الذين يضاف إليهم المنتخبون ليقوموا بانتخاب رئيس وأعضاء هيئات مكاتب الغرف.

فيديو قد يعجبك: