إعلان

زيادة جديدة في سعر البيض البلدي اليوم في المزرعة

11:22 ص الإثنين 06 مارس 2023

أسعار البيض

كتبت- دينا خالد:

ارتفعت أسعار البيض البلدي، بالمزرعة اليوم الاثنين، مقارنة بمستوياتها أمس الأحد، فيما استقرت أسعار البيض الأبيض والأحمر، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على صفحته على فيسبوك.

أسعار البيض اليوم

سعر كرتونة البيض الأبيض: 94.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر: 96.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي: 106.75 جنيه، بارتفاع جنيهين.

وشهدت أسعار البيض تراجعا خلال الأسبوع الأخير وذلك عقب ارتفاعات لمستويات مرتفعة خلال الفترة الأخيرة وذلك تزامنا مع قلة المعروض وارتفاع أسعار الأعلاف، بحسب مربين تحدثوا في وقت سابق لمصراوي.

كان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال شهر فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل أن يعود إلى إلغاء هذا القرار مع نهاية العام الماضي.

وعانى المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع تحدثوا في وقت سابق لمصراوي، لكن الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في شهر يناير الماضي انتهاء مشكلة تكدس البضائع وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها.

ودفعت أزمة نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية، بسبب مشكلة تكدس البضائع بالموانئ مع نقص الدولار وتطبيق نظام الاعتمادات المستندية، بعض مزارع الدواجن إلى إعدام كميات من الكتاكيت، وهو ما أثار جدلا واسعا دفع الحكومة للسعي لتوفير حلول سريعة للأزمة.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

فيديو قد يعجبك: