إعلان

المالية: زيادة بدل الأطباء والتمريض وحوافز المدرسين بالمدارس والجامعات

02:25 م السبت 04 مارس 2023

الدكتور محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من ٤٠٠ إلى ٤٧٥ جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من ١١٠٠ إلى ١٧٠٠ جنيه للأطباء وهيئات التمريض بدءا من مرتبات شهر أبريل المقبل، وذلك ضمن حزمة إجراءات تحسين دخول العاملين بالدولة والتي وجه بتنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ يومين.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم السبت، أشار الوزير إلى مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض.

كما تتضمن الحزمة زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ ٣٠٠ جنيه، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ ٣٠٠ جنيه شهريًا، وفقا للوزير.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه منذ يومين بزيادة أجور العاملين بالدولة بما لا يقل عن ألف جنيه شهريا، مع رفع الحد الأدنى للأجور لشاغلي الدرجة السادسة وما يعادلها بـ ٣٥٠٠ جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و٦ آلاف جنيه لحملة الماجستير من شاغلي هذه الدرجة، و٧ آلاف جنيه لحملة الدكتوراة.

كما تتضمن هذه الإجراءات زيادة المعاشات بنسبة ١٥% بحد أدنى ١٧٠ جنيهًا وحد أقصى ١٦٣٥ جنيهًا، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج "تكافل وكرامة" بنسبة ٢٥% شهريًا.

وتتضمن الحزمة كذلك إقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وعلاوة خاصة لغير المخاطبين بالقانون منهم، إلى جانب إقرار زيادة على الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة وذلك بدءا من مرتبات شهر أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك: