إعلان

مبيعات غازتك تستحوذ على 47% من حصة السوق خلال 2022

04:44 م الخميس 16 مارس 2023

الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز

كتب- مصطفى عيد:

قال عبد الفتاح فرحات، رئيس الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غازتك)، إن الشركة حققت أعلى زيادة في مبيعات الغاز خلال العام الماضي، حيث بلغت مبيعاتها نحو 534 مليون متر مكعب، بنسبة 47% من إجمالي حصة السوق.

وأضاف فرحات، خلال انعقاد الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال الشركـة لعام 2022، برئاسة وزير البترول والطاقة، طارق الملا، أن الشركة قامت بتعزيز شبكة محطات التموين بالغاز الطبيعي من خلال تشغيل 36 محطة تموين جديدة خلال العام في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار فرحات، إلى أن إجمالى محطات الشركة العاملة وصل إلى 318 محطة منتشرة في 25 محافظة، وتم رفع الطاقة التشغيلية لـ 11 محطة من المحطات العاملة.

ونجحت الشركة في تحويل نحو 34 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى من خلال مراكزها خلال العام ، وأنها نجحت في تحويل أكثر من 224 ألف سيارة لتعمل بالغاز الطبيعى منذ بدء النشاط وحتى نهاية عام 2022.

وأضاف فرحات، أن غازتك قامت بتعزيز استخدامات تقنية المحطات المتنقلة للتموين بالغاز الطبيعى لتدعيم أعمال وخدمات التموين بالغاز الطبيعى في العديد من المحافظات مثل منطقة الساحل الشمالى خلال فترة الصيف الموسمية، بالإضافة إلى دعم تقديم خدمات التموين بالغاز الطبيعي في مدينة شرم الشيخ خلال فترة مؤتمر قمة المناخ COP27.

وأكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية ، على أهمية أنشطة الغاز الطبيعى وما تحققه من قيمة مضافة، والتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في السيارات كوقود من خلال الحلول ابتكارية وتطبيق العديد من حلول التحول الرقمي.

وأشار إلى أهميته البيئية والاقتصادية للمواطن والدولة، من حيث توفير وقود بيئي حضاري منخفض السعر ويعطي نفس كفاءة أنواع الوقود الأخرى، ويسهم في خفض الكميات التي يتم استيرادها من البنزين من الخارج، ويوفر وقود اقتصادي للسوق المحلي والمواطنين.

فيديو قد يعجبك: