إعلان

إطلاق "بوابة الموظف" لتعريف العاملين بالدولة بمفردات مرتباتهم واستقطاعاتها

07:20 م الأربعاء 15 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

وقعت شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية "إي تاكس"، المملوكة لكل من وزارة المالية المصرية ومجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بتوقيع عقد تدشين أول منظومة حكومية لتوحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، مع مصلحة الضرائب المصرية.

وبحسب بيان من شركة إي تاكس اليوم الأربعاء، يتضمن العقد الموقع إطلاق "بوابة الموظف" كمنصة إلكترونية مبسطة يمكن للموظفين من خلالها التعرف على كامل مفردات المرتب واستقطاعاته.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها "إي تاكس" بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية ومجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وتستهدف المنظومة الجديدة تحقيق الشفافية الكاملة فيما يتعلق بطريقة ومعايير احتساب الضرائب على الأجور والمرتبات لتتم بشكل رقمي تماما وفقا للقواعد والقوانين الخاصة بها وتحت إشراف مصلحة الضرائب المصرية ووزارة المالية، مع تدعيم التكامل اللازم بين جهات الضرائب والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل للوصول إلى تحديد دقيق لمقدار الاستقطاعات الحكومية على الأجور.

كما تهدف المنظومة إلى تعزيز الالتزام الضريبي ومن ثم تحقيق العدالة بين الأطراف المختلفة (الموظفين، أصحاب الأعمال، مصلحة الضرائب المصرية، التأمينات الإجتماعية، التأمين الصحي الشامل)، وفقا للبيان.

في حين تستهدف "بوابة الموظف" تمكين موظفي الدولة من الدخول ببساطة إلى حسابات خاصة بهم والاطلاع على قسائم توضح مفردات الراتب بشكل واضح تماما ومفصل لكافة الاستقطاعات الحكومية، مع ضمان تحقيق هذه العملية بشكل مؤمن ومشفر تماما ووفق أعلى معايير الخصوصية، وفقا للبيان.

وكانت المنظومة تجاوزت بنجاح مرحلة التشغيل التجريبي حيث تم إطلاق المرحلة التجريبية في ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢، ثم بدأت العمل الرسمي بشكل مبدئي وإطلاق المرحلة الأولى في ١٦ يناير ٢٠٢٣ عبر تقديم خدماتها لـ ١٦ شركة تم ترشيحهم من قبل مصلحة الضرائب وفقا لمعايير معينة تم وضعها لاختيار الشركات المرشحة للانضمام للمنظومة.

وتم حتى الآن احتساب الضرائب والتأمينات على المرتبات الخاصة بما يزيد عن ١٦ ألف موظف على البيئة الفعلية، وكذلك قام عدد من الموظفين باستخراج قسائم الراتب الخاصة بهم من خلال بوابة الموظف المخصصة لذلك، وسيتم إطلاق المرحلة الأخيرة من التنفيذ في ١٣ أبريل ٢٠٢٣، بحسب البيان.

وقال المهندس خالد عبد الغني، العضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية "إي تاكس"، إن المنظومة توفر فوائد مزدوجة، فمن ناحية تضبط الأمور المالية المتعلقة بضرائب الأجور بشكل رقمي محايد وعادل، ومن ناحية أخرى تعيد استغلال البيانات الناتجة عن تلك المنظومة لصالح الدولة والموظف.

فيديو قد يعجبك: