إعلان

"جي إم جي" تعلن اتخاذها مصر مقرا للتوسع في السوق الأفريقي

01:44 م الإثنين 13 مارس 2023

جي إم جي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت "جي إم جي"، العالمية المتخصصة في قطاع الصحة وبيع وتوزيع وتصنيع مُنتجاتٍ لعدد من العلامات التجارية المحلية والدولية بقطاعات الرياضة والأغذية والصحة، افتتاحها مقرها الرئيسي في القاهرة، وذلك ضمن خططها لتنمية أعمالها في السوق المصري لتنطلق منه إلى أسواق القارة الأفريقية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم، تستهدف الشركة مضاعفة كوادرها المصرية العاملة الحالية 10 مرات في غضون السنوات الأربع المقبلة، بما يضيف أكثر من 1000 فرصة عمل إلى الاقتصاد المصري.

وستوزع هذه الوظائف عبر مجالات مبيعات التجزئة والإشراف والإدارة، وفقا للبيان.

وذكرت المجموعة أنها تستهدف افتتاح أكثر من 100 متجر للتجهيزات الرياضية في جميع أنحاء الجمهورية بحلول عام 2026 لعلاماتها التجارية الرياضية العالمية والمحلية.

وقال محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جي إم جي"، إن السوق المصري به إمكانات نمو قوية، ويتماشى مع محفظة الشركة من العلامات التجارية.

وأضاف أن قطاع التجزئة المصري من أكبر القطاعات في الشرق الأوسط التي تنمو بسرعة.

وتوقع مؤشر كيرني لتنمية تجارة التجزئة العالمية لعام 2021 معدل نمو سنوي يبلغ حوالي 5% لتجارة التجزئة المصرية، حيث يرتفع من 200 مليار دولار في عام 2020 إلى 254 مليار دولار في عام 2025، بحسب باقر.

وتابع: "تشهد التجارة الإلكترونية اتجاهاً إيجابياً مماثلاً، إذ يُتوقع أن ترتفع من 7.7 مليار دولار في عام 2022 إلى 13.2 مليار دولار في عام 2025، بدعم من مهارة الشباب في استخدام التكنولوجيا والطبقة الوسطى الواسعة".

فيديو قد يعجبك: