إعلان

"العربية للتصنيع": أنتجنا محبس بوتاجاز مصريا آمنا بنسبة تصنيع محلي 90%

11:58 ص الإثنين 13 مارس 2023

بوتجازات ارشيفية

كتبت- شيرين صلاح:

عقدت شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية، برئاسة محمد المهندس، رئيس الغرفة، اجتماعا اليوم الاثنين مع ممثلين من الهيئة العربية للتصنيع، ومصنع ABD، وعدد من أعضاء الشعبة لبحث ما تم التوصل إليه في توفير بحبس البوتاجاز الآمن من خلال مصانع الهيئة العربية للتصنيع، بحسب بيان من الغرفة اليوم الاثنين.

وقال اللواء مهندس ياسر محمد علي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ABD لتصنيع محابس البوتاجاز، إن هدف الهيئة العربية للتصنيع هو توطين الصناعة المصرية، مؤكدا أنه تم التفكير في تصنيع المحبس الآمن بالهيئة "وتواصلنا مع 3 شركات أجنبية متخصصة في هذا المجال، ولكن للأسف كان هدفهم الاستحواذ على هذه الصناعة والسوق المصري وليس نقل الصناعة لمصر".

وأشار إلى أنه عقب ذلك قررت الهيئة تصنيع منتج محلي بأيدٍ مصرية وخامات مصرية من خلال الهيئة ومهندسيها، "وبالفعل أنتجنا محبس بوتجاز آمن بنسبة تصنيع محلي 90% وتم إجراء التجارب عليه بإيطاليا وأثبت كفاءة عالية تنافس أي منتج مستورد".

وحضر الاجتماع المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية، والمهندس بهاء ديميتري رئيس لجنة الإعلام بالغرفة، والمهندس عبد الصادق أحمد مستشار الغرفة، واللواء مهندس ياسر محمد علي، والمهندس سيد إسماعيل ونادين نبيل وعصام عبد اللطيف.

وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الهدف من هذا الاجتماع هو التعريف بما تم في مصنع إنتاج المحابس الآمنة الخاصة بالبوتاجازات من قبل الإنتاج الحربي والتعرف على مواصفات المحابس التي تم تصنيعها واحتياجات مصانع القطاع الخاص من هذه المحابس من حيث المواصفات والكميات.

وأضاف أن ذلك يأتي بهدف الوصول إلى بروتوكول تعاون بين غرفة الصناعات الهندسية والهيئة العربية للتصنيع لتوفير المحابس بالمواصفات والشكل المطلوب للمصانع الخاصة بإنتاج البوتاجازات.

وقال المهندس حسن مبروك، إن الهدف من الاجتماع هو المناقشة الفنية لمحبس البوتاجاز الآمن، والاتفاق على توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وغرفة الصناعات الهندسية بهدف توريد المحبس الآمن لشركات تصنيع البوتاجازات بشعبة الأجهزة المنزلية.

وأكد أنه سيتم عقب الاجتماع تحديد موعد لتحديد مواصفات المحبس الأمن للشركات والمصنعين واستلام العينات لبدء تجريبها وتقييمها داخل المصانع.

وأشار بهاء ديميتري، رئيس لجنة الإعلام بغرفة الصناعات الهندسية، إلى أهمية توافر المحبس المصري بالكميات المطلوبة والجودة العالية واستمرارية الإنتاج والإخطار المسبق عند أي تعديل في السعر أو التصميم.

وكان للمشاركين بالاجتماع عدد من التساؤلات منها معرفة حجم الإنتاج خلال أول عام، وكذلك المتوقع بعد 5 سنوات، ومدى توفير التصميمات المطلوبة لكل مصنع بوتاجاز والالتزام بمواعيد التوريد للمصانع.

وعقب ممثلو الهيئة العربية للتصنيع على التساؤلات بأنه لابد من إشراك مصانع البوتاجازات في وضع خطة تصنيع المحابس الآمنة لتحديد الكميات المطلوبة والتمويل اللازم وهذا سيكون بعد تشكيل لجنة من الغرفة والهيئة للمرور على المصانع ومعرفة رؤيتهم، وإجراء التجارب على المحبس الجديد.

وأشاروا إلى أنه بعد هذه الإجراءات سيتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة والهيئة، وتحديد الكميات والمواصفات المطلوبة ليتم البدء في التصنيع والتوريد للعملاء.

فيديو قد يعجبك: