إعلان

المواد الغذائية: ارتفاع أسعار بعض منتجات دانون بالأسواق

03:26 م الإثنين 13 فبراير 2023

منتجات دانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

رفعت شركة دانون مصر أسعار بعض منتجاتها بالأسواق بين 50 قرشا و5 جنيهات بحسب نوع المنتج، وفقا لقول حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، لمصراوي.

ومن بين هذه المنتجات ارتفع سعر أكتيفيا رايب 205 جرامات إلى 9 جنيهات مقابل 8 جنيهات، كما ارتفع أكتيفيا رايب 400 جرام إلى 15 جنيهًا مقابل 14 جنيهًا، كما زاد سعر لبن دانون طبيعي 72 جراما إلى 5 جنيهات مقابل 4.5 جنيه، بحسب قائمة أسعار الشركة الجديدة والتي حصلت مصراوي على نسخة منها.

وبحسب القائمة، زاد سعر لبن أكتيفيا طبيعي 103 جرامات إلى 8 جنيهات مقابل 7 جنيهات، وزاد سعر دانون الكبير لايت 170 جراما إلى 10 جنيهات مقابل 8.5 جنيه.

وأرجع زيادة الأسعار إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج، مما دفع بعض الشركات إلى رفع أسعار بعض منتجاتها.

كانت شركة دانون رفعت سعر دانيت شيكولاتة ارتفع إلى 8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات قبل الزيادة، كما ارتفع سعر مشروب زبادي دانون ماكس صغيرة الحجم إلى 8.5 جنيه، وزاد سعر زجاجة مشروب زبادي دانون ماكس كبيرة الحجم إلى 15 جنيهًا، الأسبوع الماضي بالأسواق.

ولم تكن دانون وحدها التي رفعت أسعار بعض منتجاتها مؤخرا، فشركات أخرى ترفع أسعار منتجاتها بالأسواق على فترات خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي وحتى الآن، وذلك مع زيادة تكلفة الإنتاج على الشركات.

1

فيديو قد يعجبك: