إعلان

كيف تعرف جودة خدمات الاتصالات بمنطقتك قبل شراء خط محمول جديد؟

02:38 م السبت 11 فبراير 2023

جودة الخدمات في شركات الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قبل أن تقرر شراء خط محمول جديد، يجب أن تتأكد من مستوى جودة الخدمات التي تقدمها الشركة التي تنوي استخدام خدماتها وذلك في المنطقة التي يتكرر تواجدك فيها لفترات طويلة، ولا سيما أن خطط الأسعار بين شركات المحمول الأربعة متقاربة إلى حد كبير.

والتأكد من مستوى جودة الخدمات في شركات الاتصالات كان صعبا في الماضي، لكن الآن يمكنك فعل ذلك من خلال خطوات بسيطة نشرحها لك في السطور التالية:

1- تقارير الجودة:

يمكنك الاطلاع على تقارير الجودة التي يصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والتعرف على مستوى جودة شبكة المحمول التي ترغب الاشتراك في خدماتها وقارنها بمستوى جودة شبكات المحمول الثلاثة الأخرى.

ويصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقارير ربع سنوية عن مستوى جودة خدمات الاتصالات لشركات المحمول الأربعة، وذلك على مستوى جودة خدمات الصوت ونقل البيانات "إنترنت الموبايل".

وتغطي القياسات التي يقوم بها تنظيم الاتصالات نطاقا جغرافيا معبرا عن جميع أنحاء الجمهورية لتشمل مناطق وأحياء وطرق رئيسية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والدلتا والقناة والبحر الأحمر وصعيد مصر.

وتتضمن نتائج القياسات مؤشرات أداء لتقييم خدمات الصوت وتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديو، أهمها معدلات عدم بدء وانقطاع المكالمات الصوتية وجودة الصوت وسرعات تنزيل وتحميل البيانات.

2- تطبيق "ماي نترا MyNTRA":

يمكنك أيضا التعرف على مستوى تغطية الشبكة في منطقتك من خلال تطبيق "ماي نترا MyNTRA" وذلك باتباع الخطوات التالية:

- قم بتنزيل تطبيق ماي نترا MyNTRA من متجر التطبيقات سواء على بلاي ستور أو آب جاليري.

- سجل حسابا على التطبيق.

- افتح حسابك على التطبيق.

- اختار الأفراد.

- اختار خدماتي.

- اضغط على أيقونة خريطة الجودة، ستظهر لك خريطة بتغطية شبكات المحمول على مستوى محافظات مصر، اللون الأحمر يشير لشبكة فودافون والأخضر لشبكة اتصالات والبرتقالي لشبكة أورنج والموف لشبكة وي، والرمادي يشير إلى تغطية البرج لشبكات المحمول الأربعة.

- يمكنك أن تقوم بتصفية نتائج البحث بحسب خدمات المكالمات، أو سرعة تنزيل البيانات، أو سرعة تحميل البيانات، أو الجميع.

- توضح الخريطة مناطق تغطية الجيل الثالث 3G أو الجيل الرابع 4G.

فيديو قد يعجبك: