إعلان

التصديري للصناعات الهندسية: إطلاق معرض "هاتس" 2 أكتوبر المقبل

12:07 م السبت 24 سبتمبر 2022

المجلس التصديري للصناعات الهندسية

كتبت- شيرين صلاح:

يواصل المجلس التصديري للصناعات الهندسية، التجهيزات لإطلاق النسخة الرابعة من معرض "هاتس HATS" والذي يعتبر المعرض الأكبر والأهم في قطاع الصناعات الهندسية، والذي يجري تنظيمه في مصر خلال الفترة من 2-4 أكتوبر 2022، بحسب بيان من المجلس اليوم السبت.

وقال المجلس إن تنظيم المعرض يأتي بهدف زيادة الصادرات المصرية من قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ، ومن المستهدف عقد عشرات اللقاءات الثنائية مع المشترين الدوليين المقرر استقبالهم على هامش المعرض.

وأعلن المجلس التصديري عن مشاركة قرابة 80 مشترٍ دوليا من أكثر من 20 دولة، وذلك لتوقيع عقود تصديرية من مصر في إطار خطة المجلس للنهوض بالصادرات ودعماً لخطة الدولة لتحقيق استراتيجية الـ 100 مليار دولار.

وأضاف المجلس التصديري، أن معرض "هاتس" يعتبر أحد أهم الفعاليات التي ينظمها المجلس سنوياً بهدف مساعدة المصدرين المصريين المتخصصين في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ المائدة والضيافة، لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلى فرص تصديرية حقيقية وواعدة خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن ذلك يأتي ضمن خطة المجلس للنهوض بالصادرات، واستمرار صحوة الصادرات التي يجري تحقيقها للعام الثاني على التوالي رغم الأحداث العالمية.

وأكد المجلس التصديري أن معرض "هاتس" يعد الحدث الأكبر والأضخم الوحيد في مصر الذي يخدم هذه القطاعات المهمة بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات من خلال استضافة بعثة من أكبر المشترين الدوليين بأهم الأسواق الواعدة، لحضور الحدث في القاهرة وعقد لقاءات ثنائية متخصصة مع الشركات المصرية المشاركة وزيارات ميدانية للمصانع.

وكشف تقرير للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن أن صادرات الشركات التي شاركت في "HATS Egypt" النسخة الأخيرة سجلت نمواً في عام 2021 بالمقارنة بعام 2020 بنسبة زيادة 58%.

وأشار التقرير إلى أن الصادرات حققت 264 مليون دولار في 2021 "لقطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ" بالمقارنة بـ 167.2 مليون دولار في 2020، وهو ما يجعل بعثة "HATS" فرصة ملائمة لنمو الصادرات المصرية في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

فيديو قد يعجبك: