إعلان

مد جديد لفترة الاكتتاب.. طرح شركة غزل المحلة لكرة القدم مهدد بالتأجيل

11:29 ص الأحد 14 أغسطس 2022

نادي غزل المحلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين سليم:

مدت شركة غزل المحلة لكرة القدم فترة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة تمهيدًا لتداولها بالبورصة، للمرة الثانية على التوالي.

وأعلنت البورصة المصرية اليوم الأحد مد فترة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة غزل المحلة لكرة القدم إلى 28 أغسطس الجاري بدلًا من اليوم 14 أغسطس الجاري.

وهذه هي المرة الثانية التي تمد فيها الشركة فترة الاكتتاب العام وسبق ومدتها إلى 14 أغسطس الجاري بدلًا من 3 يوليو الماضي.

ويعني الاكتتاب أنه يمكن للجمهور والمستثمرين العاديين شراء أسهم في الشركة عن طريق عدة خطوات تنفذ لدى شركات السمسرة.

مد الاكتتاب

قال محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للأوراق المالية، لمصراوي، والذي تتولى شركته عملية إدارة الطرح، إن مد الاكتتاب يعود إلى عدم وصول الطرح للمطلوب، نتيجة الظروف الحالية في البورصة المصرية والتي أثرت سلبًا على عملية الاكتتاب.

وبدأت شركة غزل المحلة لكرة القدم في 12 يونيو الماضي الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة من 102 مليون جنيه الى 200 مليون جنيه-في السوق الأولى وذلك لعدد 98 مليون سهم من أسهم رأس مال الشركة بسعر 1.02 جنيه للسهم.

وأوضح ماهر أن عدد المكتتبين في سهم شركة غزل المحلة لكرة القدم وصل إلى ما بين 600 إلى 700 مكتتب بقيمة 22 مليون جنيه وهو ما يعني أنه لا يزال ينقصنا نحو 300 مكتتب بقيمة حوالي 70 مليون جنيه.

وبحسب ماهر فإن الشركة أدرجت تعديلات على الاكتتاب تسمح للمكتتبين الحاليين في حال عدم اكتمال طرح الشركة بالبورصة، بالاحتفاظ بأسهمهم في الشركة لحين إعادة قيد الشركة في البورصة مرة ثانية.

وبحسب ما أعلنته البورصة المصرية اليوم فإنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب خلال المدة المحددة، يجوز لكل مكتتب في هذه الحالة طلب رد مبالغ الاكتتاب التي دفعها وعلى الشركة الالتزام برد هذه المبالغ كاملة بما فيها مصاريف الإصدار فور طلبها خلال 7 أيام عمل، وفقًا لنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

وأوضح الإعلان أنه في حال انتهاء فترة رد الأموال وعدم ورود أية طلبات لرد الأموال تحول قيمة الاكتتابات إلى حساب رأس المال المذكور في النشرة.

وقال ماهر إنه في حال الوصول للقيمة المطلوبة سيكتمل طرح الشركة وتصبح مقيدة بالبورصة، وفي حال عدم اكتمال الطرح قد يتأجل إلى العام المقبل لحين الوصول لرأس المال المطلوب.

ووفقًا للإعلان فإنه نتيجة لعدم تغطية كامل الاكتتاب وفقًا لشروطه وعدم استيفاء الشروط المطلوبة لقيد الشركة بالبورصة، سيرجئ اتخاذ إجراءات القيد لحين استيفاء الشركة الشروط المطلوبة لهذه الشروط.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام انتهت من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتصبح أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- في كيان مستقل يحمل اسم "شركة غزل المحلة لكرة القدم".

ويتكون رأس مال شركة غزل المحلة لكرة القدم من حصة عينية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بحوالي 65 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بالاسم والاستاد لمدة 20 سنة، وتمت زيادة رأس المال بـ 37 مليون جنيه من مستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية في اكتتاب خاص ليصبح رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليون جنيه للاكتتاب العام.

اقرأ أيضًا

البورصة: مد اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم للمرة الثانية إلى 28 أغسطس

فيديو قد يعجبك: