إعلان

البورصة: مد اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم للمرة الثانية إلى 28 أغسطس

09:55 ص الأحد 14 أغسطس 2022
البورصة: مد اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم للمرة الثانية إلى 28 أغسطس

ملعب غزل المحلة

القاهرة- مصراوي:

أعلنت البورصة المصرية مد فترة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة غزل المحلة لكرة القدم إلى 28 أغسطس الجاري بدلًا من اليوم 14 أغسطس الجاري.

وهذه هي المرة الثانية التي تمد فيها الشركة فترة الاكتتاب العام وسبق ومدتها إلى 14 أغسطس الجاري بدلًا من 3 يوليو الماضي.

وقال إعلان نشرته البورصة المصرية اليوم الأحد إنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب خلال المدة المحددة، يجوز لكل مكتتب في هذه الحالة طلب رد مبالغ الاكتتاب التي دفعها وعلى الشركة الالتزام برد هذه المبالغ كاملة بما فيها مصاريف الإصدار فور طلبها خلا 7 أيام عمل، وفقًا لنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

وأوضح الإعلان أنه في حال انتهاء فترة رد الأموال وعدم ورود أية طلبات لرد الأموال تحول قيمة الاكتتابات إلى حساب رأس المال المذكور في النشرة.

ووفقًا للإعلان فإنه نتيجة لعدم تغطية كامل الاكتتاب وفقًا لشروطه وعدم استيفاء شروط القيد المطلوبة لقيد الشركة بالبورصة، سيرجئ اتخاذ إجراءات القيد لحين استيفاء الشركة الشروط المطلوبة لهذه الشروط.

وكانت شركة غزل المحلة لكرة القدم بدأت يوم الأحد 12 يونيو الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة من 102 مليون جنيه الى 200 مليون جنيه- في السوق الأولى وذلك لعدد 98 مليون سهم من أسهم رأس مال الشركة بسعر 1.02 جنيه للسهم.

انتهت وزارة قطاع الأعمال العام من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتصبح أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- في كيان مستقل يحمل اسم "شركة غزل المحلة لكرة القدم".

ويتكون رأس مال شركة غزل المحلة لكرة القدم من حصة عينية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بحوالي 65 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بالاسم والاستاد لمدة 20 سنة، وتم زيادة رأس المال بـ 37 مليون جنيه من مستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية في اكتتاب خاص ليصبح رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليون جنيه للاكتتاب العام.

كيف تحصل على قميص الزمالك للموسم الجديد؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market