إعلان

الثروة المعدنية توقع 3 مذكرات تفاهم مع منظمات وشركات أجنبية

01:45 م الإثنين 04 يوليو 2022

كتب- مصطفى عيد:

شهدت فعاليات منتدى مصر للتعدين، تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع 3 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون للهيئة العامة للثروة المعدنية مع مؤسسات وشركات عالمية، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

وتهدف هذه الاتفاقيات للمساهمة في تطوير الكوادر البشرية ودعم البنية الأساسية لمواقع التعدين، والتعاون المتبادل مع كبريات الشركات العالمية بقطاع البترول والغاز للوقوف على فرص استكشاف المعادن المهمة لتلبية الطلب على تنفيذ مشروعات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات الكربونية.

مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية

شمل التوقيع، الذي حضره المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية، مذكرة تفاهم بين هيئة الثروة المعدنية وغرفة التجارة الأمريكية للتعاون في مجال تدريب وبناء قدرات العنصر البشري في مجال التعدين.

وبمقتضى المذكرة، التي وقعها خالد الششتاوي رئيس الهيئة مع الدكتور محمد زاهر ممثلاً لغرفة التجارة الأمريكية، تدعم الغرفة تنفيذ رؤية الوزارة لتطوير وتحديث قطاع التعدين من خلال تقديم برنامج تدريبي من مركز التدريب والتطوير التابع للغرفة لكوادر هيئة الثروة المعدنية.

ويستهدف البرنامج تنمية الخبرات بشأن الرؤى واستراتيجيات العمل والنواحي الاقتصادية الخاصة بالاستثمارات والشركات والمؤسسات العالمية في مجال التعدين، بحيث يستنتج المشاركون أفضل طرق توسيع الشراكة مع مثل هذه المؤسسات، بحسب البيان.

ويضم البرنامج جانباً فنياً عن طريق تقديم 9 محاضرات فنية مبنية على محاضرات من مؤسسة المعهد الكندي للتعدين "CIM" المشهود لها بالريادة في عالم التعدين.

مذكرة تفاهم للتعاون مع إيني الإيطالية

شهد المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة أيوك برودكشن التابعة لشركة إيني الإيطالية للتعاون بين الطرفين في تحديد واكتشاف الفرص المحتملة للمعادن المستخدمة في عملية الانتقال الطاقي ومشروعات الطاقة النظيفة بمناطق التعاون مثل الليثيوم والنيكل والكوبالت والمنجنيز والجرافيت.

ووقع على الاتفاقية رئيس هيئة الثروة المعدنية، وباولو بيني مدير عام الاستكشاف بشركة أيوك، بحضور ماتيا كامبنياتي رئيس الشركة الجديد بمصر.

وبموجب المذكرة سيتم تبادل المعلومات والبيانات الجيولوجية ودراسة وتقييم التنفيذ بمناطق التعدين، وتقديم البيانات والخدمات الفنية.

مذكرة تفاهم مع شركة "MSALAB"

وقعت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية مذكرة تفاهم مع شركة "MSALAB"، وذلك لتطوير العاملين بالهيئة على أعمال الاختبار الشامل لفحص الذهب والمعادن الأساسية لعينات التربة والصخور والحفر في مرسى علم.

ووقع المذكرة رئيس هيئة الثروة المعدنية مع ستيوارت تومسون الرئيس التنفيذي للشركة.

وشركة "MSALAB" هي شركة متخصصة لأعمال المختبرات الجيوكيميائية والتي تدير شبكة من المعامل التجارية ومختبرات مواقع المناجم على مستوى العالم.

وتقدم الشركة خدماتها لصناعة التعدين مع اعتماد تقنيات متطورة لتحليل الذهب والمعادن الأساسية وأنظمة إدارة المختبرات.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market