إعلان

تحذيرات من التعامل مع شركات التمويل متناهي الصغر غير المرخصة

02:41 م الأربعاء 20 يوليو 2022

علاء السقطي رئيس اتحاد مسثثمرى المشروعات الصغيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

حذر اتحاد مسثثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة من ظهور شركات غير مرخصة تعمل في نشاطات التمويل متناهي الصغر بالمحافظات والأقاليم، وتقدم خدماتها بشكل يتنافى تماما مع الضوابط والقوانين الخاضع لها هذا النشاط، بحسب بيان من الاتحاد اليوم الأربعاء.

وقال علاء السقطي، رئيس الاتحاد، إنه يجب العمل على نشر الوعي بين المواطنين بأهمية التأكد من أن الشركات التي يتعاملون معها هي شركات تعمل في الإطار القانوني وتم ترخيصها بشكل رسمي حفاظا على حقوقهم وعدم تعرضهم لعمليات نصب.

وأضاف السقطي أن ذلك يأتي خاصة وأن أغلب نشاطات التمويل المتناهي الصغر غير المرخصة تتاجر بمشكلات أصحاب المهن والحرف الصغيرة دون ضوابط مما يعرضهم لأزمات مالية طاحنة وتحميلهم أعباءً مالية غير قانونية.

وذكر أن اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة منظمة غير هادفة للربح وعمله في القطاع الاقتصادي هو عمل استشاري وتوعوي يستهدف المشاركة المجتمعية في تطوير مناخ الاستثمار ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد لا يوجد للاتحاد أي معاملات مالية مع أي جهة ولا يتلقى أي أموال أو تبرعات أو مقابل خدمات ولا يقوم بالاستثمار المباشر في السوق لنفسه أو نيابة عن الغير.

وشدد الاتحاد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة استخدام اسم الاتحاد في الترويج لأشخاص أو تلقي أموال أو مقابل خدمات لإتاحة فرص استثمارية أو توفير وحدات متنقلة لبيع المنتجات في محافظات مصر.

وأكد أن أي مشاركة من الاتحاد لمساعدة صغار المستثمرين والشباب هي خدمات مجانية 100 % دون أي مقابل مادي ولا يحق له التعامل ماليا مع أي جهة.

فيديو قد يعجبك: