إعلان

7 مليارات جنيه حصيلة جمارك الإسكندرية من الضرائب والرسوم في يونيو

02:25 م الإثنين 18 يوليه 2022

جمارك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير من مصلحة الجمارك المصرية أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الإسكندرية في يونيو الماضي بلغ 7 مليارات و31 مليون جنيه، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الاثنين.

وأشار التقرير، الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية برئاسة أحمد القرنشاوي، أفرجت عن مشمول 11 ألفًا و514 شهادة جمركية خلال يونيو الماضي للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة.

وذكر أن من بين هذه السلع والبضائع: الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال والبلاستيك، والمنتجات البترولية، والسيارات وقطع الغيار وغيرها.

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية عن شهادات الوارد بجمارك الإسكندرية بلغت مليارًا و850 مليونًا و455 ألف جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 3 مليارات و909 ملايين و899 ألف جنيه، وبلغت الرسوم الأخرى عن تلك الشهادات نحو مليار و247 مليونًا و872 ألف جنيه.

وأوضح أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية قامت بتصدير مشمول 7898 بيانًا جمركيًا خلال يونيو الماضي لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: "الرمال الطبيعية، والعصائر، ومستحضرات التجميل، وعلف الدواجن".

وبلغت القيمة الإجمالية لهذه الصادرات 17 مليارًا و147 مليونًا و294 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 876 ألف جنيه، وفقا للتقرير.

فيديو قد يعجبك: