إعلان

2.5 مليار جنيه حصيلة جمارك الدخيلة ودمياط من الضرائب والرسوم في مايو

05:22 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

جمارك دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير من مصلحة الجمارك أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الدخيلة ودمياط خلال مايو الماضى بلغ 2 مليار و525 مليونًا و493 ألف جنيه، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الثلاثاء.

وأشار التقرير، الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إلى أنه تم الإفراج خلال مايو الماضى عن مشمول 9 آلاف و247 شهادة جمركية واردة بجمارك الدخيلة ودمياط لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة.

وأوضح أن هذه السلع والبضائع تضمنت القمح، والأرز، والسكر، والبقوليات، والذرة، والتفاح، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط والمصنوعات النسحية، والأعلاف، وقطع غيار السيارات، والموتوسيكلات.

وأضاف التقرير أن إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك الدخيلة ودمياط بلغ 319 مليونًا و743 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات مليارًا و695 مليونًا و377 ألف جنيه.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الدخيلة ودمياط قامت بتصدير مشمول 3 آلاف و919 بيانًا جمركيًا خلال مايو الماضي، معظم أصنافها من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: الألومنيوم، والمواد الغذائية، والإستانلس، والرخام، والرمل بقيمة إجمالية بلغت 13 مليارًا و185 مليونًا و718 ألف جنيه.

بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة على هذه الصادرات نحو 13 مليونًا و531 ألف جنيه، وفقا للتقرير.

فيديو قد يعجبك: