إعلان

الحرف اليدوية: جمعية عمومية منتصف يوليو لنظر في عزل 4 أعضاء من المجلس

12:32 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

حرف يدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيرين صلاح:

أعلن مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات الدعوة لجمعيه عمومية منتصف يوليو المقبل للنظر في عزل 4 أعضاء من مجلس إدارتها والدعوة لانتخاب 4 آخرين.

وقالت الغرفة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الأعضاء الوارد أسمائهم سعوا منذ انتخاب مجلس الإدارة إلى رفض كافة القرارات التي يتخذها مجلس الإدارة الجديد والذي تم انتخابه سلفًا للمجلس القديم، في انتخابات التجديد الذي أجريت وأسفرت عن فوز 12 مرشحا.

وذكرت الغرفة، أن الأعضاء الذي سينظر في عزلهم وانتخاب هم هشام الجزار، وإسماعيل بلدوزر، ونرمين الدمرداش، ومحمد عبد الموجود، فيما تم إخطار الجهات المعنية بكافة التفاصيل السابقة، بالإضافة إلى عدم استيفاء الأعضاء السابق ذكر أسمائهم لأوراق وفق الإجراءات التقنينية التي تتبعها الغرفة بناء على طلب الجهات المعنية والمسئولية عن قطاع الحرف اليدوية.

وأضاف مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية، بأن الأعضاء السابق ذكرهم جمعوا توقيعات لـ 12 شخص ليسوا من أعضاء الجمعية العمومية وأوراقهم غير قانونية مدعين بأنهم أعضاء بعمومية الغرفة على غير الحقيقية، فيما اتخذ مجلس الإدارة كافة الإجراءات القانونية ضدهم وتم مخاطبه الجهات المعنية نظراً لأن أي دعوة تتم للجمعية العمومية تلزم موافقة رئيس مجلس الإدارة وثلثي الأعضاء، فيما يقوم مجلس إدارة الغرفة والمكون حاليا من 10 أعضاء باستكمال خطط الغرفة الخاصة بقطاع الحرف اليدوية، والتي وضعها المجلس السابق.

وشكلت غرفة الحرف اليدوية اللجان في مارس 2022، بهدف بحث كافة ملفات الجمعية العمومية بالغرفة لاستكمال كافة المستندات المطلوبة للأعضاء وتوفيق أوضاع الشراكات المخالفة لنص القانون ٧٠ لسنة ٢٠١٩ بشأن الاشتراطات الخاصة بانضمام الشركات إلى الغرفة.

وأضافت الغرفة في بيان مجلس الإدارة، بأنه تم عرض ٩ مشروعات على مجلس إدارة الغرفة للحصول على الموافقة ولم يتم الرد على عرض رئيس مجلس إدارة الغرفة، وأمتنع الاعضاء السابق ذكرهم عن مشاركة أعضاء مجلس الإدارة للغرفة في خدمة القطاع الحرفي المصري والعمل على خدمة المصالح الشخصية.

وتم رفع شكوى لمجلس الإدارة بتوقيع عدد كبير من الشركات بالقطاع وأعضاء جمعية عمومية بالغرفة ضد الأعضاء السابق ذكرهم، حيث رصدت الشكوى ضد هؤلاء الأعضاء، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: