إعلان

مصر توقع عددًا من الاتفاقيات مع عمان على هامش زيارة السيسي

11:41 ص الثلاثاء 28 يونيو 2022

السيسي وسلطان عمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

وقعت مصر وعمان عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبرامج تنفيذية ورسائل تعاون، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية اليوم.

ووقع البلدان، اتفاقيتين وست مذكرات تفاهم وثلاثة برامج تنفيذية ورسائل تعاون في مجالات تعزيز المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية وترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وإنشاء وإدارة المناطق الصناعية وحماية البيئة.

وبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم الاثنين زيارة رسمية إلى السلطنة تستغرق يومين، والتقى السيسي عددًا من رجال الأعمال العُمانيين بهدف تعزيز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

كما وقع الطرفان - بالأحرف الأولى - على الاعتراف المتبادل بالشهادات الأهلية البحرية للملاحين وأعمال النوبة الصادرة عن البلدين.

كما وقعت حكومتا سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية على اتفاقية تعاون بالأحرف الأولى في مجال النقل البحري والموانئ واتفاقية تعاون بين جامعة السُّلطان قابوس والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري.

ووقّع البلدان برنامج تنفيذي للتعاون في مجال الشباب والرياضة للأعوام (2023 - 2025) وبرنامج تنفيذي للتعاون الفني في مجالي العمل والتدريب للعام (2022م) وبرنامج تنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للأعوام (2022 - 2023- 2024).

فيديو قد يعجبك: