إعلان

الملا يبحث مع وفد روماني الفرص المتاح للاستثمار في قطاع البترول بمصر

01:55 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

خلال لقاء وزير البترول مع سفير رومانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ميهاي ستيفان ستوبارو السفير الروماني بالقاهرة، والوفد المرافق له، عددا من موضوعات التعاون المشترك فيما يخص صناعة البترول والغاز في ظل تطلع الوفد الروماني لمزيد من التعاون استثماراً للفرص المتاحة بقطاع البترول في مصر.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء، أكد الملا أن مصر التي تملك الآن سوقاً مفتوحة وتعد بوابة نموذجية للسوق الأفريقي وفي منطقة الشرق الأوسط ترحب بالمزيد من التعاون وبناء الشراكات التي تدعم السوق المصري والأفريقي وأهدافهما.

وهنأ الملا الجانب الروماني على فوز تحالف شركات "Total gaz- CIS gas" بالتعاون مع شركة "Onspec Engineering" بإنشاء 13 محطة تخفيض ضغط الغاز ضمن المشروع القومي "حياة كريمة"، وذلك بالإضافة إلى تحديث وتحسين كفاءة 9 محطات أخرى ضمن نفس المشروع.

كما أكد العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين مصر ورومانيا، وأنها تحظى بمستوى عالٍ من التنسيق وتتسم بتقارب وجهات النظر بين الجانبين.

وأكد السفير الروماني أنه طوال فترة تواجده بالقاهرة وهناك تواصل مستمر مع المهندس طارق الملا وأن الشركات الرومانية العاملة مع قطاع البترول تحظى بدعم مستمر وهو ما يعد ترجمة لكون مصر شريكا مهما لرومانيا والتطوير المستمر للعلاقات الثنائية لدى الجانبين ورغبتهما الحقيقية في دعم التعاون والاستفادة من تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.

وأشاد بمشروع "حياة كريمة" الذي تنفذه مصر ويحظى بدعم القيادة السياسية وفخر الشركات الرومانية المشاركة إلى جانب الشركات المصرية في هذا المشروع الحضاري والذي يضيف لخبرات الشركات الرومانية التي تسعى لمزيد من التعاون مع مصر والانطلاق منها للسوق الأفريقي الواعدة.

كما أشاد بما تحققه استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية من نتائج أعمال وما تقدمه من جهود في تطوير مستمر لكافة مجالات صناعة البترول والغاز وقطاع التعدين وما ينتج عن ذلك من فرص استثمارية متميزة وحرص الجانب الروماني على المشاركة في استثمار تلك الفرص.

وعرض الوفد الروماني عدداً من الخبرات التي تتوافر لدى الشركات الرومانية والتي يمكن أن تساهم بها في دعم خطة زيادة المكون المحلي في تنفيذ المشروعات البترولية تقديم وإقامة التسهيلات والبنية الأساسية المتعلقة بمجالات صناعة البترول والغاز والطاقة الجديدة والمتجددة.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني، وجورج بيتروسان المستشار التجاري للسفارة الرومانية بالقاهرة، وسبياستيان كالوجار مدير شركة CIS gas الرومانية، والمهندس أحمد حمدان رئيس شركة Total gaz، وماريوس نوركانو مديرها العام.

فيديو قد يعجبك: