إعلان

اتحاد المستثمرين يستعرض مشكلات قطاع السياحة في نويبع وطابا

02:26 م الخميس 02 يونيو 2022

أثناء اجتماع اتحادالمستثمرين

كتبت- شيرين صلاح:

قال محرم هلال رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمريين، إن الدولة تسعى لحل مشكلات المستثمرين السياحيين، مؤكدًا على اهتمام الدولة بأهمية الاستثمار السياحي.

وبحسب بيان للاتحاد اليوم الخميس، أضاف هلال أنه سيتم تشكيل لجنة من الاتحاد لمواجهة هذه المشكلات، وسيتم عقد الاجتماع القادم للاتحاد في نويبع وطابا، تضامناً مع المستثمرين.

جاء ذلك خلال فعاليات اجتماع لجنة السياحة باتحاد المستثمرين، حيث حضر الفاعلية مجموعة من المستثمرين السياحيين في قطاع طابا – نويبع، ورئيس وأعضاء لجنة السياحة بالاتحاد.

شهد فعاليات الاجتماع المهندس أسامة حفيلة، النائب الأول لرئيس الاتحاد، والدكتور محمد خميس شعبان أمين عام الاتحاد، والدكتور صبحي نصر أمين صندوق الاتحاد، واللواء حسام الشهاوي مدير عام الاتحاد.

وقال المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا – نويبع، إن الاجتماع يهدف إلى عرض مشاكل قطاع السياحة في طابا ونويبع، وتقديم حلول لها، خاصة وأن منطقة خليج العقبه تعاني من مشكلات مزمنة وأن تصدير السياحة يمر عبر هذه البوابة، "لذلك نبحث عن التعاون لعرض مشكلاتنا وتوصيل صوتنا للدولة في ظل الأزمات التي تعيشها منطقة نويبع – طابا".

وأضاف أن المشكلات تنحصر في الإجراءات الجديدة للحكومة تجاه الاستثمار السياحي بالمنطقة، لذلك يتم البحث عن حلول لمشاكل الضرائب العقارية، والتأمينات، وديون الكهرباء والمياه، وبعض الالتزامات التي تُعيق عملية الاستثمار، في ظل حالة الانحسار السياحي بالمنطقة.

وذكر رئيس جمعية مستثمري طابا – نويبع، أن المنطقة بها خبراء في السياحة ومشكلة المستثمرين مع الدولة هي طلبهم لمساعدتها في التشغيل وليس خلق مشكلات في مواجهة الاستثمار السياحي بهذه المنطقة.

وأوضح أن الجمعية تواصلت مع كل الجهات والمؤسسات في مصر لتسهيل إجراءات السفر إلى خليج العقبة، وتقليل بعض الإجراءات التي تحد من سهولة السفر، وبالتالي كل هذه معوقات في مواجهة الاستثمار لكل رجال أعمال المنطقة، بخلاف مشكلات مخرات السيول التي كلفتهم الملايين، مطالبا اتحاد المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال بمساعدتهم في حل بعض هذه المشكلات.

وقال مجدي رزق الله، رئيس مجموعة الجزيرة، إن الدولة قامت بحملات إعلانية عن المنطقة، ووعدت بحلول لمشكلات المستثمرين، ولكن لم يحدث شيء على الأرض، والنتيجة كانت انهيار التشغيل في خليج العقبة.

وأكد اللواء سمير محمد علي، أحد المستثمرين في طابا، أنه لابد من تطوير المنطقة، فمشكلات المنطقة كثيرة ومتعددة مثل تطوير المطار، وطريق المطار والقضاء على عشوائية الاستثمار الموجودة في المنطقة.

وأضاف مينا مرقص، أحد المستثمرين، أن الجميع في المنطقة يتحدث لغة واحدة، وأن المشكلات يحب مواجهتها، مشيرا إلى أن المشكلات كثيرة وعامة ويجب تخفيف إجراءات الدولة في هذه المنطقة.

وتحدث عيسي رضا، أحد المستثمرين بالمنطقة، وقال إن الوصول لقطاع طابا ونويبع أحد أهم المشكلات التي لا تنتهي، والاستثمار يواجهه تحديات كبيرة في هذه المنطقة.

وأوضح أوزوريس الغزاوي أن التعاون في مواجهة المشكلات والشفافية في عرضها، سيساهم في حل المشكلات في المنطقة وأن التنافسية أمر واقع مع السعودية والإمارات، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل، لمواجهة تلك التحديات لأن تشغيل السياحة سيساهم في حل كل المشكلات التي تواجه المستثمرين.

وجاءت التوصيات بتشكيل لجنة لتحديد المشكلات وإيجاد حلول لها وعرضها علي الحكومة لبحث حل هذة المشكلات.

فيديو قد يعجبك: