إعلان

الملا يبحث مع رئيس مبادلة الإماراتية فرص زيادة استثمارات الشركة في مصر

03:23 م الأحد 19 يونيو 2022

خلال لقاء وزير البترول مع رئيس شركة مبادلة الإمارا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع منصور آل حامد الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول الإماراتية، تعزيز التعاون وفرص زيادة الاستثمارات للشركة الإماراتية في مصر.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد، أكد الملا أن مجالات الطاقة والبترول والغاز أكبر داعم للتعاون المصري الإماراتي على الصعيد الاقتصادي.

وأشار الملا إلى استعداد قطاع البترول لتعميق الشراكة مع الشركة الإماراتية التي تتطلع لضخ استثمارات جديدة في عدد من المجالات وتنويع استثماراتها في قطاع البترول وخاصة في مجال الغاز الطبيعي بحكم أهميته الحالية كوقود انتقالي داعم للتوجه نحو الوقود الأنظف وخفض الانبعاثات.

وأوضح أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل فريق عمل مشترك وعقد ورشة عمل بين الجانبين خلال الشهر المقبل لطرح واستعراض كل الفرص والمجالات المتاحة للاستثمار في الأجل القصير والمتوسط والطويل، ووضع خارطة طريق للاستثمارات المشتركة.

وأكد رئيس شركة مبادلة للبترول أن مصر دولة واعدة وزاخرة بالفرص الاستثمارية في قطاعات الطاقة والبترول والغاز، وأن دولة الامارات داعمة للاستثمار في مصر في هذا القطاع.

وذكر أن الشركة تتطلع لزيادة ضخ استثماراتها في مصر، مؤكداً جاهزيتها للمشاركة في المشروعات والفرص الاستثمارية الجديدة بهذا القطاع.

وأوضح منصور آل حامد أن مبادلة لديها اهتمام كبير بزيادة استثماراتها في قطاع الغاز الطبيعي على وجه الخصوص، كما أن استراتيجيتها للاستثمار تركز كذلك على دراسة الفرص المتاحة للتعاون والاستثمار في مختلف الأنشطة البترولية واستغلال الهيدروجين والطاقات الجديدة والتحول الطاقي وإزالة الكربون.

وأشار إلى وجود فريق عمل من الشركة جاهز للتعاون ودراسة الفرص في مصر.

وتطرق اللقاء أيضاً إلى الفرص المتاحة في مجالات البحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في المناطق الواعدة بشرق المتوسط ودلتا النيل البحرية والتي تتطلب استثمارات كبيرة وتكنولوجيات متطورة.

كما تم استعراض فرص التعاون والاستثمار في الحقول القديمة في عدد من المناطق بخليج السويس والصحراء الغربية باعتباره من المجالات الجاهزة لبدء الاستثمار فيها على الأجل القصير.

فيديو قد يعجبك: