إعلان

بعد السحور.. ماذا يحدث لجسمك إذا قررت النوم دون ارتداء ملابس؟

11:00 م الثلاثاء 26 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

بعد السحور خلال شهر رمضان الكريم، تبدأ في الخلود إلى النوم، غير إن إيقاعاتنا اليومية أو ساعات الجسم البيولوجية، قد تتسبب في الأرق وعدم النوم بسهولة.

ويلجأ بعض الأشخاص إلى الأدوية أو الأساليب الأخرى في سعيهم للحصول على نوم هادئ، ولكن هناك شيء واحد بسيط يمكننا القيام به لتحسين نومنا وصحتنا، وهو النوم عاريا.

وفي التقرير نشرح لماذا قد يكون التجريد قبل الاستلقاء جيدًا بالنسبة لنا، وفق ما أورد موقع "Bright Side".

1. يقلل اضطراب النوم

بدون ملابس لتدفئتك، ستبرد درجة حرارة جسمك بشكل أسرع، وسيشير هذا الانخفاض إلى أنه وقت الراحة قد حان.

وفقًا للخبراء، تؤثر درجة الحرارة بشكل كبير على جودة نومك، وإذا بدأ جسمك في السخونة الزائدة، يمكن أن تصاب بهبات ساخنة وتعرق ليلي يخرجك من حالة أحلامك. سيساعد ترك الجسم عاريا على تقليل اضطراب النوم.

2. قد يكون مفيدًا لصحتك العقلية

أثبت الخبراء وجود صلة بين قلة النوم والاكتئاب، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يجعلنا أكثر توترًا وقلقًا، ويؤثر سلبًا على صحتنا العاطفية.

إذا ساعدنا عدم النوم في السرير على النوم بشكل أسرع وأفضل، فستكون صحتنا العقلية في مكان أفضل أيضًا.

3. يساعدك على إنتاج المزيد من الدهون البنية

هناك نوعان من الدهون في أجسامنا - الأبيض والبني. الدهون البيضاء هي تلك التي تتراكم عند الإفراط في تناول الطعام، وتخزن السعرات الحرارية الزائدة في أفخاذنا ووركينا ومعدتنا.

وفي الوقت نفسه، تساعد الدهون البنية على تكسير السكر والدهون البيضاء لتوليد الطاقة وتوفير الدفء لأجسامنا، إذ وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن الدهون البنية تقوم بتصفية الأحماض الأمينية والفالين من الدم، ما يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري. تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى إنتاج الدهون البنية، لذلك إذا كنت ترغب في التخلص من بعض الأرطال الزائدة، فحاول التخلص من ثياب النوم.

4. مفيد لصحتنا الإنجابية.

علم الباحثون أن الرجال الذين تخلوا عن ملابسهم لديهم تركيز أعلى للحيوانات المنوية بنسبة 25٪، وعدد حيوانات منوية أعلى بنسبة 17٪، من أولئك الذين ارتدوا سراويل داخلية ضيقة.

ويعتقد الخبراء أن الملابس الداخلية الضيقة قد تعمل على تدفئة الأعضاء التناسلية للرجال، ما يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

بالنسبة للنساء، قد تزيد الملابس الداخلية المجهزة من خطر الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية لأن البكتيريا تزدهر في البيئات الدافئة والرطبة.

قد يؤدي ترك أجزاء السيدة تتنفس عن طريق النوم عاريًا إلى تقليل الاحتكاك بالمناطق الحساسة وتقليل فرص حدوث تهيجات أو مضاعفات.

إليك بعض النصائح التي يجب تذكرها إذا قررت التخلي عن ثياب النوم الخاصة بك.

- اعتمد مفروشات ذات نوعية جيدة واغسل ملاءاتك كثيرًا.

- قد يكون من المفيد اختيار الأقمشة والملاءات القابلة للتنفس المصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن. قد تمنع أغطية الفراش المصنوعة من البوليستر والاصطناعية تدفق الهواء، ما يقوض الغرض من النوم عاريًا. ونظرًا لوجود انتقال مباشر للعرق والبكتيريا واللعاب إلى الملاءات، يوصي الخبراء بغسل الفراش أسبوعيًا ، على الأقل.

- احتفظ بالغرفة في درجة حرارة معتدلة.

- أفضل درجة حرارة لغرفة النوم لنوم مريح هي حوالي 18.3 درجة مئوية.

- خذ حمامًا قبل الانجراف إلى أرض الأحلام.

- بالنسبة لأولئك الذين يعانون من برودة اليدين والقدمين، فإن الاستحمام قبل النوم بساعة أو ساعتين يمكن أن يحسن الدورة الدموية ويساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم. كما أن ضرب الكيس وهو طازج ونظيف سيبقي ملاءاتك مرتبة.

- الحصول على قسط كاف من النوم.

- يمكنك أن تغفو عارياً ولكن إذا لم تنم لساعات كافية، فأنت لا تزال عرضة لخطر الإصابة بمشكلات صحية ناجمة عن قلة النوم.

- يمكنك البدء بالنوم مع طبقات أقل، أو التحول من الملابس الداخلية الضيقة إلى أخرى واسعة وأكثر مرونة. الأهم من ذلك أنك تشعر بالراحة، حتى تتمكن من الحصول على نوم أفضل.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان