إعلان

أسعار اللحوم ترتفع 10 جنيهات بسبب زيادة الدولار وصعوبة الاستيراد

01:31 م الخميس 08 ديسمبر 2022
أسعار اللحوم ترتفع 10 جنيهات بسبب زيادة الدولار وصعوبة الاستيراد

أسعار اللحوم

كتبت - دينا خالد:

قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم الحمراء، ارتفعت منذ بداية شهر ديسمبر الجاري بنحو 10 جنيهات للكيلو.

وأضاف عبد الباسط، لمصراوي، أن سعر كيلو الكندوز قفز ليتراوح بين 200 و230 جنيهًا مقابل 190 و220 جنيه نوفمبر الماضي، بحسب القطعية وباختلاف المناطق الشعبية والراقية.

وأشار عبد الباسط، إلى أن أسعار القطعيات الفاخرة، تبدأ من 230 جنيهًا، وهي الفلتو والإنتركوت والكولاطة والبوفتيك والتربيانكو.

وأرجع عبد الباسط، السبب وراء ارتفاع أسعار اللحوم إلى زيادة أسعار الأعلاف وخاصة الذرة بسبب نقص المعروض منها بالأسواق لقلة الكميات الواردة بسبب قرار الاعتمادات المستندية، فضلا عن ارتفاع تكلفة استيرادها بعد ارتفاع الدولار.

وكان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل توجيهات رئاسية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك قبل عملية الاستيراد في مايو الماضي.

وعانى المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع تحدثوا في وقت سابق لمصراوي.

وقال عبد الباسط إن سوق اللحوم يشهد حالة من الركود والهدوء بحركة البيع والشراء بسبب ارتفاع الأسعار وضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market