إعلان

شيفرون تعلن اكتشاف بئر غاز جديد بمصر باحتياطي 3.5 تريليون قدم مكعب

10:34 ص الإثنين 05 ديسمبر 2022

شركة شيفرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة شيفرون العالمية العاملة في مجالات البحث والتنقيب عن الغاز، عن اكتشاف بئر غاز جديد في مناطق عملها بمصر يسمى "نرجس 1X"، بحسب ما ذكرته هيئة الاستعلامات المصرية على صفحتها على فيسبوك.

وذكرت الهيئة أن البئر الجديد يقع في منطقة النرجس البحرية، بالبحر المتوسط بالقرب من العريش بشمال سيناء.

ونقلت الهيئة عن الشركة أنّ البئر المكتشف يحتوي على احتياطي 3.5 تريليون قدم مكعب من الغاز، حيث يتم في الوقت الحالي استكمال عمليات الحفر في البئر، موضحة أن هذا الاكتشاف سيكون بمثابة دفعة كبيرة لمصر.

وبحسب موقع MEES المتخصص في شئون الطاقة، تصل حصة شيفرون في امتياز منطقة النرجس البحرية إلى 45%، بينما تتوزع الحصة الباقية بين 45% لشركة إيني الإيطالية، و10% لشركة ثروة التابعة لهيئة البترول المصرية.

وكانت شركة شيفرون الأمريكية وقعت 3 اتفاقيات العام الماضي مع شريكتها ثروة للبترول المصرية للبحث عن الغاز الطبيعي في 3 مناطق بالبحر المتوسط تتضمن منطقة شمال سيدى براني، ومنطقة نرجس البحرية، ومنطقة شمال الضبعة، بحسب بيان لوزارة البترول في يونيو الماضي.

ووفقا للبيان، قال مايك ويرث، رئيس شركة شيفرون العالمية، خلال لقاء له مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في يونيو الماضي، إن "الشركة لديها خطط لحفر أول بئر استكشافي في منطقة امتيازها بالبحر المتوسط في سبتمبر".

فيديو قد يعجبك: