إعلان

رئيس مجمع الشارقة للابتكار: أدعو رواد الأعمال المصريين للتعاون معنا

01:52 م الأحد 27 نوفمبر 2022

حسين المحمودي رئيس مجمع الشارقة للابتكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

دعا حسين المحمودي، رئيس مجمع الشارقة للابتكار والإبداع، رواد الأعمال المصريين إلى التعاون مع مجمع الشارقة للابتكار، مؤكدا أن طبيعة العلاقة بين الإمارات ومصر تجمع أواصر الأخوة وتشابك الأهداف والمصالح المشتركة، معتبرا أن إمارة الشارقة عاصمة العلم والثقافة.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الأحد في الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة 26 من معرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي" الذي انطلق اليوم في القاهرة ويستمر حتى يوم الأربعاء 30 نوفمبر.

وقال المحمود إن الإمارات لديها استراتيجية الابتكار 2030 والتي ترتكز على مفاهيم اقتصاد المعرفة والتنمية البشرية في قطاعات منها المواصلات والتعليم والسياحة والصحة.

وأضاف أن مشاركة المجمع في معرض "كايرو آي سي تي" تهدف إلى الحرص على دمج التقنيات التكنولوجية خاصة وأنه يلعب دور حلقة الوصل بين كافة قطاعات الدولة في تفعيل منظومة الابتكار.

وذكر المحمود أن المجمع يضم أيضا أكبر المختبرات الخاصة بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعات طباعة الأثاث والبلاستيك والصحة، كما يعمل أيضا على أبحاث قطارات المستقبل المعلقة بالتعاون مع دولة بيلاروسيا.

وتابع أن المجمع يهتم بتطوير البيئة الابتكارية من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة، داعيا رواد الأعمال المصريين والمطورين للتعاون مع المجمع.

وألمح المحمودي إلى أن معرض كايرو آي سي تي يأتي بالتزامن مع جهود حكومات دول المنطقة في تحسين بيئة الاستثمار ودعم التنمية، كما يعد حدثا بارزا يؤكد دور التكنولوجيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهضة المعلوماتية بمصر تحت قيادة القيادة السياسية.

فيديو قد يعجبك: