إعلان

مسؤول في فيليب موريس: سنتوسع في منتجات التبغ المسخن في المستقبل

07:30 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022
مسؤول في فيليب موريس: سنتوسع في منتجات التبغ المسخن في المستقبل

توماسو دي جيوفاني نائب الرئيس للاتصالات الدولية ب

سويسرا- شيماء حفظي:

قال توماسو دي جيوفاني، نائب الرئيس للاتصالات الدولية بشركة فيليب موريس إنترناشيونال، إن الشركة ستطرح مزيدا من منتجات التبغ المسخن في المستقبل، ضمن خطتها للتحول إلى تقديم منتجات بديلة خالية من الدخان.

وأشار جيوفاني إلى أن الشركة كانت قد أطلقت منتج IQOS وهو أحد منتجات التبغ الخالية من الدخان والذي يعتمد على تكنولوجيا تسخين التبغ وليس حرقة، موضحا أن هذا المنتج مر بسبع مراحل من التطور في الإصدارات، وتستعد الشركة لإطلاق المزيد من المنتجات التي تراعي ثقافة المستهلكين ومستوى دخل الأفراد في البلدان النامية.

جاء ذلك خلال لقاء مع عدد من الصحفيين، على هامش مؤتمر عالمي تحت عنوان TECHNOVATION -(Smoke free future) في مدينة نيوشاتيل بسويسرا، اليوم الثلاثاء، بحضور مصراوي.

وأضاف جيوفاني أن الشركة تسعى لتقديم منتجات تبع مسخن للتقليل من أثر الضرر الذي تحققه عملية حرق التبغ عند تدخين السجائر التقليدية، وهو ما يجعلها تطرح منتجات أقل تكلفة وتتوافق مع معاييرها الإنتاجية.

وتقترب الشركة من إكمال صفقة استحواذ على "سويدش ماتش" (Swedish Match ) الشركة المصنعة لمنتجات أكياس النيكوتين، وفقا لجيوفاني.

كانت فيليب موريس أعلنت في مايو الماضي، موافقتها على شراء الشركة السويدية مقابل 16 مليار دولار، ضمن خططها للتوسع في إنتاج وبيع منتجات التبغ المسخن وتقليل مخاطر التدخين.

وأوضح جيوفاني أن الصفقة ستسهل دخول الشركة إلى السوق الأمريكي وهو أكبر سوق لبدائل التدخين، وهو ما يمهد لها طرح منتجاتها الأخرى من التبغ المسخن بهذا السوق.

وفيما يتعلق بإنتاج منتجات التبغ المسخن في مصانع بالشرق الأوسط، قال جيوفاني، إن هذا ليس مطروحا حاليا، لكن عندما تتوسع منتجات التبغ المسخن، ويكون هناك حاجة لمزيد من المصانع سيتم دراسة الأمر حينها.

وحصلت الشركة المتحدة للتبغ، ومقرها مصر، - والتي تعد فيليب موريس شريكا مساهما بها - هذا العام،على رخصة لتصنيع السجائر التقليدية ومنتجات التبغ المسخن والسجائر الإلكترونية ، لكنها لم تنشئ مصنعا بعد.

وأشار جيوفاني إلى أن الشركة تستهدف رفع نسبة إيراداتها من منتجات التبغ المسخن لتمثل نصف إيراداتها بحلول 2025 مقابل نحو 30% من الإيرادات بنهاية سبتمبر الماضي، مع وصول عدد مستخدمي منتجات التبغ المسخن إلى 19.5 مليون مستخدم.

وتعمل الشركة في 70 دولة بينها روسيا - التي تدرس فيليب موريس الطرق المناسبة للتخارج منها - فيما تستهدف التوسع لتكون في 100 سوق.

وتراهن الشركة على منتجات التبغ المسخن في تحقيق هذا الانتشار، بحسب مسؤول الشركة، الذي قال إنه ليس ممكنا استبدال سوق بآخر لكن هناك طرقا أخرى لتعويض الإيرادات مع فقد سوق ما مثل السوق الروسي.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market