إعلان

تقرير: الطلب على المشغولات الذهبية في مصر يسجل أعلى مستوى خلال 7 سنوات

06:22 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

المشغولات الذهبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير لمجلس الذهب العالمي ارتفاع الطلب على المشغولات الذهبية والمجوهرات في مصر بنسبة 8.4% خلال الربع الثالث من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مسجلاً أعلى مستوى ربع سنوي منذ الربع الثالث من عام 2015.

وبحسب بيانات التقرير ربع السنوي الصادر اليوم الثلاثاء، والمنشور على الموقع الإلكتروني للمجلس، سجل الطلب على المشغولات الذهبية والمجوهرات في مصر خلال الربع الثالث من العام الجاري 9 أطنان مقابل نحو 8.3 طن خلال نفس الفترة من عام 2021.

وعلى مستوى الدول العربية، سجلت الإمارات طلبا على المشغولات الذهبية خلال الربع الثالث من العام الجاري بنحو 10.7 طن بنسبة زيادة 30.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

كما ارتفع الطلب على المشغولات الذهبية في السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 20% على أساس سنوي، مسجلا نحو 10.2 طن.

وتمكنت إيران من تحقيق زيادة سنوية في الطلب في الربع الثالث بنسبة 11.3% على أساس سنوي ليصل إلى 7.9 طن.

وارتفع استهلاك المشغولات الذهبية التركية في الربع الثالث بنسبة 19.4% على أساس سنوي إلى 11.1 طن، في أقوى ربع سنة منذ الربع الرابع من 2017، حيث ساعد ارتفاع التضخم في دعم الطلب، مما عزز الدافع الاستثماري لشراء القطع عالية القيراط.

وقالت التقرير إن المكاسب ذات الرقمين على أساس سنوي في الطلب على المجوهرات انتشرت في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثالث.

وأضاف أن الطلب استفاد في جميع أنحاء المنطقة من انخفاض أسعار الذهب خلال الربع، في حين عزز ارتفاع عائدات النفط وزيادة السياحة الطلب في بعض الأسواق، كما أكد ارتفاع التضخم على الدافع الاستثماري لبعض المشتريات أيضًا.

فيديو قد يعجبك: