إعلان

عضو باتحاد الصناعات يدعو لجذب استثمارات لإنشاء "مدن نسيجية" بالصعيد

04:28 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

المعرض الدولي للصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

دعا محمد قاسم عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات وغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، لتبني الجهات العاملة بالقطاع، مشروع لجذب استثمارات لإنشاء سلسلة من المدن النسيجية في الصعيد.

وقال قاسم، إنه على الصناعات النسيجية من غرف صناعية ومجالس تصديرية، تبني هذه المدن، لزيادة الطاقات الإنتاجية لتغطية احتياجات السوق المحلية وتلبية الطلب المتزايد خارجيا.

وأضاف خلال جلسة تنمية صناعية مستدامة في الملتقى والمعرض الدولي للصناعة؛ اليوم الاثنين، أن صناعة المنسوجات في مصر بدأت في عشرينات القرن الماضي، ولابد من العمل على تطويرها من خلال تأهيل العمالة وزيادة الطاقات الإنتاجية والتصديرية.

وأضاف قاسم أن جائحة كورونا أظهرت أن طول سلسلة الإمداد تسببت في مشاكل كثيرة وعجز في المواد الخام، الأمر الذي يتطلب إعادة التفكير لتحويل الإنتاج إلى المناطق الأقرب في الأسواق العالمية.

وأكد أهمية العمل على استغلال هذه الفرصة وتوطين الصناعات في مصر لما تمتلكه من موقع متميز وزيادة قدرتنا الإنتاجية خاصة النسيجية، مشيرا إلى أنه تم إضاعة العديد من الفرص في الماضي ولكن لن نضيع هذه الفرصة.

وذكر قاسم أنه يوجد العديد من المشروعات النسيجية التي لم يكتب لها النجاح ونسعى للتعلم والاستفادة من أخطاء الماضي، ولذا نحتاج الى إعادة تفعيل دور المجلس الأعلى للصناعات النسيجية.

وأشار إلى وجود العديد من المشكلات التي تواجه الصناعة ومنها قرار تحويل الهيئات الخدمات إلى اقتصادية ومن ضمنها هيئة التنمية الصناعية ويجب إعادة النظر في مثل هذه الأمور لخفض التكاليف والرسوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان