إعلان

التصديري للصناعات الغذائية يشارك في الملتقى الدولي للتمر بالمغرب

02:10 م السبت 29 أكتوبر 2022

التصديري للصناعات الغذائية يشارك في الملتقى الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

يشارك المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالملتقى الدولي للتمر بالمغرب في دورته الحادية عشر والمقام بمنطقة أرفود خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر 2022 وذلك بدعوة من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وبمشاركة 5 شركات مصرية منتجة ومصدرة للتمور.

وبحسب بيان من المجلس اليوم السبت، تفقد الجناح المصري خلال مراسم الافتتاح محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربي، ومريم بنت محمد وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، والدكتور عبد الوهاب بن زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

كما تفقد الجناح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية، ورئيس جمعية الملتقى الدولي للتمر، وذلك بمشاركة المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية ممثلا عن المجلس.

وقال المجلس التصديري إن أهمية المغرب ترجع إلى كونها أكبر الأسواق المستقبلة للتمور المصرية في عام 2021 بقيمة بلغت 24 مليون دولار تمثل 48% من إجمالي صادرات التمور المصرية البالغة 50 مليون دولار في نهاية عام 2021.

كما احتلت المغرب المركز الثاني عالمياً في قائمة أهم الدول المستوردة للتمور في عام 2021 بقيمة بلغت 202 مليون دولار تمثل 10.4% من إجمالي الواردات العالمية للتمور، وفقا للمجلس.

وتحتل مصر المركز الرابع ضمن أهم الدول المصدرة للتمور إلى المغرب في عام 2021 بما يمثل 12% من إجمالي واردات التمور المغربية وبكمية 20 ألف طن وفقاً لبيانات مركز التجارة العالمية التابع للأمم المتحدة.

وذكر المجلس أن مشاركة الشركات المصرية في الملتقى تميزت بعرض مصنعات التمور بمختلف أشكالها بجانب تميز ملحوظ في تغليف المنتج، وهو ما أثنى عليه الزائرون.

وأوضح أن الصادرات المصرية إلى المغرب تتميز بإعفاءات كاملة عند التصدير وفقاً للامتيازات في إطار اتفاقية التجارة العربية الكبرى واتفاقية أغادير.

فيديو قد يعجبك: