إعلان

تعيين نجيب ساويرس رئيسًا تنفيذيًا لمجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار

11:29 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2022

نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار تولي المهندس نجيب ساويرس منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لأوراسكوم للاستثمار، وتعين مروان حسين مديرا تنفيذيا للشركة.

وبحسب بيان أوراسكوم للاستثمار المرسل للبورصة اليوم الأربعاء، فقد وافقت الشركة على بعض التعديلات على المجلس والهيكل الإداري، حيث وافق مجلس الإدارة على قبول استقالة عقيل حامد بشير، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي من رئاسة مجلس الإدارة، مع استمراره كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي، وتعيين نجيب أنسي ساويرس رئيسا تنفيذيا لمجلس الإدارة اعتبارا من بداية شهر نوفمبر المقبل.

كما وافق مجلس الإدارة على تعيين مروان حسين مديرًا تنفيذيًا للشركة اعتبارا من ذات التاريخ، على أن تعرض القرارات على الجمعية العامة للمساهمين لإقرارها في أول اجتماع لها، بما في ذلك التعديلات المقرر عرضها وبحثها في الجمعية العامة القادمة في شأن تشكيل مجلس الإدارة، وفقا للنظام الأساسي للشركة واقتراحات مجلس الإدارة في حينها.

يأتي ذلك في إطار بدء الشركة في تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية في قطاعي الطاقة المتجددة وتنمية المقاصد السياحية على المستوى الأفريقي.

وقال المهندس نجيب ساويرس، إن الشركة تتطلع لتنفيذ استراتيجيتها الجديدة في قطاعي الطاقة المتجددة وتنمية المقاصد السياحية، وخاصة في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، بما يحقق تعظيم قيمة الشركة والعائد على مستثمريها، ويفتح أسواقا جديدة لشركة أوراسكوم.

وأكد ساويرس ثقته في إدارة الشركة وموظفيها وعلى قدرتهم في تنفيذ المشاريع المطروحة وفقا لرؤيا مجلس الإدارة وتطلعات مساهميها.

وتركز شركة أوراسكوم للاستثمار، على الاستثمار في الطاقة المتجددة، في أفريقيا، والشركات العاملة في مجال محطات الشحن للسيارات الكهربائية، بحسب تصريحات سابقة لساويرس.

وتعمل أوراسكوم للإستثمار القابضة، كشركة قابضة ذات استثمارات في قطاعات الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا وأعمال الكابلات، وتم إنشاءها عام 2011.

فيديو قد يعجبك: