إعلان

معهد تكنولوجيا المعلومات ينتهي من تدريب 10 آلاف من شباب الجامعات

03:28 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

الدكتورة هبة صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قالت الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إنه تم الانتهاء من تدريب 10 آلاف من شباب الجامعات من مختلف كليات الهندسة والفنية في عدد من التخصصات التكنولوجية.

وأضافت صالح أن ذلك جاء من خلال تواجد المعهد بمحافظات القاهرة، وأسيوط، والإسكندرية، والإسماعيلية ومن داخل مراكز إبداع مصر الرقمية (كريتيفا) بمحافظات أسوان، والمنصورة، والمنوفية، والمنيا، وسوهاج، وقنا، بحسب بيان من المعهد اليوم.

وذكرت هبة صالح أنه تم تدريب نحو 10 آلاف من شباب الجامعات بإجمالي 50 ألف ساعة تدريبية عبر معسكرات التدريب الصيفي.

وأوضحت أن الأهمية الأولى للمعسكرات الصيفية تكمن في إحداث أثر من ناحية الجاهزية المبكرة والقدرة التطبيقية لشباب الجامعات للربط بين المهارات التكنولوجية لمهن المستقبل في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومهارات العمل الحر.

وأشارت رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات إلى أن المعسكرات الصيفية تقام بشكل سنوي على مدار ثلاث أشهر (يوليو وأغسطس وسبتمبر) على أحدث التخصصات المطلوبة في سوق العمل مثل أمن المعلومات، والفنون الرقمية، وعلوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والبرمجيات وغيرها من التخصصات الأكثر طلبا في سوق العمل.

يأتي ذلك في إطار خطة معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) لإعداد الكوادر المصرية الشابة بالقدرات الرقمية والقادرة على المنافسة المحلية والدولية وذلك انسجاما مع استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "مصر الرقمية" والتي تسعى لتعزيز المهارات الرقمية للشباب، وفقا لرئيسة المعهد.

فيديو قد يعجبك: