إعلان

المشاط تبحث مع نائب رئيس مجموعة سيتي تحفيز الاستثمارات ببرنامج "نوفي"

04:19 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحثت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، مع جاي كولينز نائب رئيس مجموعة سيتي الاستثمارية العالمية، تطورات التعاون المشترك بشأن تحفيز الاستثمارات الخاصة في المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي".

وقالت المشاط إنه سيتم عرض المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال لقاءها، مع جاي كولينز، نائب رئيس مجموعة سيتي بنك الاستثمارية الدولية، وذلك خلال فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2022، المنعقدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ويعمل برنامج "نوفي" على جذب التمويلات التنموية والدعم الفني واستثمارات القطاع الخاص، وفقا لمنهج متكامل بين قطاعات المياه والغذاء والطاقة، بحسب المشاط.

وأضافت المشاط أن برنامج "نوفي" يعد آلية وطنية تعزز الانتقال من مرحلة التعهدات المناخية إلى مرحلة التنفيذ، وتدفع جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتحفز الاستثمارات في مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وأشارت المشاط إلى حرص الحكومة على تحفيز استثمارات القطاع الخاص المحلي والأجنبي في المشروعات ذات الأولوية.

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى تطورات إعداد دليل شرم الشيخ للتمويل العادل الذي يتم بالتعاون مع أكثر من 70 من شركاء التنمية والتحالفات الدولية المعنية بالعمل المناخي والبنوك التجارية والاستثمارية، والذي يستهدف رسم خريطة مشهد التمويل المناخي العالمي.

وتشارك وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2022، والتي تُعقد خلال الفترة من 10-16 أكتوبر الجاري، تحت شعار "الوحدة وقت الأزمة".

فيديو قد يعجبك: