إعلان

عضو جمعية رجال الأعمال: المؤتمر الاقتصادي فرصة لعرض التحديات بمصداقية

03:39 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي يمثل منصة حوارية هامة لتجاوز التحديات الاقتصادية المختلفة لمصر على المستويين المحلي والدولي خاصة في ظل ما تتمتع به من إمكانيات بشرية وطاقات إنتاجية ضخمة.

ودعا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي بنهاية شهر أكتوبر الجاري لسماع وجهات نظر الصناع ورجال الأعمال للتحديات التي تواجه الصناعة حاليا.

وأضاف الزيات، أن المؤتمر الاقتصادي فرصة "لنعترف كدولة بالتحديات ولأهمية الشراكة مع القطاع الخاص، ولوضع حلول جذرية للتغلب عليها من خلال سياسات نقدية وإجرائية محفزة على الإنتاج والتصدير"، بحسب بيان من جمعية رجال الأعمال اليوم الثلاثاء.

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال، أن الدولة المصرية بذلت جهودا حثيثة لتوطين الصناعات التكنولوجية وزيادة معدلات الإنتاج وتشجيع نمو الصادرات.

وأضاف الزيات، أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة وقوية من الخدمات اللوجستية والطرق والموانئ المصرية بجانب إنشاء 22 مدينة صناعية بخلاف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإنفاق 200 مليار جنيه تمويلات فائدة مخفضة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الزيات، أن الاستثمار منظومة متكاملة وأهم ما ينظر إليه المستثمر الأجنبي توافر الأيدي العاملة المدربة، ونظام ضريبي عادل واستقرار سعر الصرف والسوق بجانب البنية التحتية اللوجستية والطرق والموانئ.

وتابع أنه يجب تشجيع التصدير لأفريقيا من خلال إنشاء فروع لبنوك مصرية، وتأمين الصادرات ومخاطر الاستثمار والتوسع في إنشاء المراكز اللوجستية والمعارض الدائمة في مختلف الأسواق الأفريقية، بجانب الاهتمام بمساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التصدير، حيث أن معظمها يواجه تحديات للنفاذ إلى الأسواق الخارجية وخاصة افريقيا بسبب ضعف الملاءة المالية وثقافة التصدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان