إعلان

"المشروعات الصغيرة" يطالب بخطة للتصرف في الأراضي الصناعية غير المستغلة

06:21 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

علاء السقطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن هناك المئات من الشركات الصناعية أنشأت مصانع على أقل من نصف مساحة الأرض المخصصة لها وليس لديها القدرة على التوسع في إنشاء ملحقات صناعية جديدة، ولكنها طبقا لشروط العقد لا يحق لها التصرف بحرية في بيع أو تأجير المتبقي من تلك الأراضي.

وبحسب بيان من الاتحاد اليوم، أضاف السقطي أنه بالتالي أصبحت تلك الأراضي مجمدة وغير مستغلة لأن أصحاب الصناع يعتبرونها ملكية خالصة لهم وهيئة التنمية الصناعية تعتبر أي تصرف غير مذكور في العقد اتجار بأراضي الدولة.

وطالب السقطي بضرورة دراسة تلك الأوضاع وإيجاد حلول سريعة لإعادة طرح تلك الأراضي بسبب تعطش السوق لمثل هذا النوع من الأراضي المرفقة في المدن الصناعية الكبرى والقديمة، وفقا للبيان.

كما طالب بمراجعة القوانين الاقتصادية ومتابعة تنفيذها لضبط المنظومة التشريعية للاستثمار، بالإضافة الى إنشاء "بنك للأراضي الصناعية" والذي يختص بإدارة جميع الأراضي الاستثمارية المملوكة للدولة منعا لتضارب المصالح وإعلاء مصلحة الصناعة كهدف رئيسي لتحقيق حلم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوصول الى 100 مليار دولار صادرات مصرية في العام، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: