"اقتصادية قناة السويس" تعلن حل أزمة تكدس الحاويات بميناء السخنة

12:44 م الجمعة 24 سبتمبر 2021
"اقتصادية قناة السويس" تعلن حل أزمة تكدس الحاويات بميناء السخنة

حل أزمة تكدس الحاويات بميناء السخنة

كتبت - ياسمين سليم:

أعلن المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان اليوم الجمعة، أن ميناء السخنة، حقق زيادة في معدل تداول الواردات من الحاويات خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2021 بنسبة 39% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق كما حقق الميناء زيادة بنسبة 23% عن العام السابق فيما يتعلق بحجم الصادرات من الحاويات، وشهد الميناء زيادة بنسبة 25% عن نفس الفترة من العام السابق لإجمالي حركة التداول داخل الميناء.

جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي شركة موانئ دبي العالمية- بالسخنة لمناقشة آخر مستجدات الأعمال داخل الميناء التابع للمنطقة الاقتصادية، ومتابعة إجراءات تيسير الأعمال وحل أزمة تكدس الحاويات التي شهدتها الميناء مؤخراً، وكذلك الوقوف على استعدادات تشغيل الرصيف الثاني رسمياً خلال الشهور المقبلة.

وخلال الأسبوع الماضي، سادت حالة من الاستياء، بين مستخلصى الجمارك في ميناء السخنة بسبب تكدس الحاويات بساحات المحطة والتأخر فى تنزيل الحاويات وإتمام إجراءات الكشف.

وتدخلت الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس لحل تلك المشكلة بالتنسيق مع موانئ دبى التى تتولى إدارة المحطة بالتنسيق مع مصلحة الجمارك.

وقال المهندس يحيى زكي، إن إدارة الميناء عملت على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإنهاء أزمة تكدس الساحات بالحاويات والعمل على وجود مواقع إضافية لاستقبال الحاويات بهذا الكم الإضافي، والذي كان نتيجة استقبال الميناء لكثير من الخطوط الملاحية العالمية من شرق آسيا والتي فضلت التواجد بميناء السخنة كوجهتها الواعدة مقارنة بمثيلتها المطلة على البحر الأحمر.

وأشار زكي، إلى أن هذه الإجراءات أدت إلى مؤشر صفر في التأخير أو التكدس داخل الساحات أول أمس، حيث يشهد غداً السبت الكشف على الحاويات أولاً بأول دون وجود أي تكدس مما يعني إلتزام الميناء بالحفاظ على العملاء وزيادة الكوادر العاملة مع وجود معدات وأجهزة إضافية للعمل فضلاً عن تحديث الأنظمة المتبعة لإنهاء الإجراءات وسرعة تسليم الحاويات بعد الكشف عليها.

على جانب أخر التقى المهندس يحيى زكي مسؤولي الجمارك والرقابة على الصادرات والواردات والجهات المعاونة بالميناء حيث أعرب عن تقديره لمجهوداتهم، موضحاً أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيراً إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية على أن موانئ المنطقة تتكامل معاً ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.

22

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

44

وفيات اليوم

633

متعافون اليوم

318456

إجمالي الإصابات

17970

إجمالي الوفيات

268843

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي