أحمد بهجت يكشف في حوار قبل وفاته قصة خلافه مع مبارك بسبب "هيكل والتوريث"

03:14 م الجمعة 21 مايو 2021
أحمد بهجت يكشف في حوار قبل وفاته قصة خلافه مع مبارك بسبب "هيكل والتوريث"

رجل الأعمال أحمد بهجت

كتبت – شيماء حفظي:

في 2001 بدأ البث الحي لأول قناة تليفزيونية مصرية خاصة باسم قناة "دريم" والتي أسسها رجل الأعمال المصري أحمد بهجت، قبل أن يصفها بأنها "خربت بيته".

وبعد نحو 20 عامًا من التأسيس، رحل اليوم الجمعة بهجت، عن عمر يناهز 70 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

قصة قناة دريم، أثارت جدلا كبيرًا على مدى سنوات، أوضحها الدكتور الراحل أحمد بهجت، في لقاء تليفزيوني في 2015، مع برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا.

قال حينها بهجت، إن دريم كانت أول قناة فضائية خاصة في مصر تطلق على القمر الصناعي نايل سات، مع قنوات أوربيت وART والقنوات الحكومية، وهي خطوة لاقت انتقادات لأن صناعة الإعلام لا تحقق أرباحًا.

واصل بهجت استثماره في الإعلام بدافع من "استغلال القناة للإعلانات بدلا من إنفاق مبالغ كبيرة للإعلان عن منتجات شركته في القنوات" على حد توضيحه.

"كنا بنصرف 28 مليون جنيه إعلانات على منتجاتنا في التليفزيون المصري، وفكرنا نعمل قناة لأننا أولى بفلوسنا.. الإعلام وقتها كان كهنوت، قدس الأقداس" وفقال ما قاله بهجت سابقا.

يحكي بهجت، في لقائه في 2015، أن القناة ظلت تعمل بشكل جيد، حتى جاء لقاء للإعلامي الكبير الراحل محمد حسنين هيكل "هد المعبد كله".

يقول بهجت "في 2002 كان هناك لقاء للأستاذ هيكل في الجامعة الأمريكية وتم إذاعته على دريم، وقال فيه هيكل إن حسني مبارك لا يجب أن يرشح نفسه في انتخابات 2005 ومشروع التوريث لازم يتوقف، وقامت الدنيا ولم تقعد من وقتها، كل ما عانيته بسبب هذا الحديث لأنه لم يكن مقبولا".

وأضاف :"وثالث يوم تلقيت مكالمة من رئاسة الجمهورية بأن أذهب لمحافظ البنك المركزي هيديني ورق واتقالي إذا مضيته هتروح وإذا لم تمضي هتبات في طرة، وهذا الورق إني ضامن كل شركاتي بشكل شخصي رغم إنها كانت شركات مساهمة ومنها شركة في البورصة".

"مبارك زارني في دريم 25 مرة، واحنا بنفتتح القناة قالي بوضوح متنططش علينا، لكنهم شافوا أننا بالحوار بتاع هيكل بنتنطط عليهم، رغم إني كنت برة مصر وقت إذاعة الحوار ولم يكن مرتب له" بحسب بهجت.

يوضح بهجت، أن ملف التوريث، تسبب في انتهاء "سنوات العسل" بينه وبين الرئيس الأسبق والراحل حسني مبارك، مشيرا إلى أنه كان ضد التوريث، وطُلب منه أن يعدل رأيه لكي يتم العفو عنه لكنه رفض.

وتوفي صباح اليوم، رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت عن عمر يناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

اقرأ أيضا:

مصدر بأسرة رجل الأعمال أحمد بهجت يكشف وصيته لأبنائه قبل وفاته بأمريكا

رئيس جمعية رجال الأعمال ناعيا "أحمد بهجت": من رواد الصناعة وأول من عمر الصحراء

مؤسس "أرض الأحلام" وجولدي.. رحيل رجل الأعمال أحمد بهجت (بروفايل)

مصدر بأسرة أحمد بهجت يكشف سبب وفاته

مجموعة شركات بهجت: صلاة الجنازة على رجل الأعمال فور وصول جثمانه من الخارج

رحيل أحمد بهجت.. أبرز المعلومات عن رائد الصناعة والإعلام والتطوير العقاري

وفاة رجل الأعمال أحمد بهجت بعد صراع مع المرض

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
702

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

588

متعافون اليوم

302327

إجمالي الإصابات

17224

إجمالي الوفيات

255059

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي