اختيار تحالف عالمي لتنفيذ منظومة التطبيقات الذكية لإدارة مدينة المعرفة

12:26 م الثلاثاء 09 مارس 2021
اختيار تحالف عالمي لتنفيذ منظومة التطبيقات الذكية لإدارة مدينة المعرفة

تحالف عالمي لتنفيذ منظومة التطبيقات الذكية لإدارة

كتب-علاء حجاج:

وقعت الهيئة العربية للتصنيع وشركة "فايبر مصر سيستمز" اتفاقية أعمال لتنفيذ منظومة التطبيقات الذكية لإدارة وتشغيل مدينة المعرفة التي تنشئها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العاصمة الإدارية الجديدة وفقا لأحدث النظم الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشهد توقيع الاتفاقية كلا من عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء من وزارة الاتصالات.

وقال الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، في البيان إن 6 تحالفات لشركات عالمية ومحلية تقدمت، وتم اختيار أحسن عرض مالي وفني من خلال التحالف الذى تقوده شركة فايبر مصر والذى يضم شركة "سيمنز" Siemense وشركة "سيسكو" Cisco وشركة "ديل " Dell.

ووقع الاتفاقية اللواء أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، والدكتور أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة بنية القابضة.

ويذكر أن منظومة التطبيقات الذكية المقرر تنفيذها في مدينة المعرفة تمثل منصة متكاملة مفتوحة لمطوري البرامج لتفعيل كافة عناصر البنية التحتية الذكية وتوفير بيئة التعلم المتميز والبحث العلمي والتطبيقي مع الابتكار وريادة الأعمال في المجالات المتعددة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بما يدعم أهداف المرحلة الأولى لمدينة المعرفة والتي من المقرر افتتاحها خلال العام الحالي.

وتتضمن المدينة جامعة مصر المعلوماتية، ومركز إبداع مصر الرقمية، ومركز البحوث التطبيقية، ومركز تطوير التكنولوجيات المساعدة لدمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى المباني الخدمية ومبنى التحكم الرئيسي.

وقال عمرو طلعت، وزير الاتصالات في البيان إن مدينة المعرفة تعد مشروعا رائدا في بناء مصر الرقمية بما تمثله من مجتمع معلوماتي متكامل يتم انشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة التي أصبحت محط تقدير قادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة وهو ما ظهر جليا في اختيارها بإجماع الأصوات في اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في نهاية العام الماضي لتكون العاصمة العربية الرقمية لعام 2021.

وأضاف طلعت أن مدينة المعرفة تأتي تكريسا لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما تضمه من مشروعات تشمل أول جامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومقرات للبحوث والتطوير والتدريب وصقل المهارات ومركز لتطوير التكنولوجيا المساعدة لتمكين الاشخاص ذوى الاعاقة من مجابهة التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى مقرات الشركات العالمية والمحلية والناشئة والصغيرة والمتوسطة.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 218041

    عدد المصابين

  • 164368

    عدد المتعافين

  • 12820

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 143502501

    عدد المصابين

  • 121868664

    عدد المتعافين

  • 3055735

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي