إعلان

"الأدوات المنزلية": نتوقع إقبالا ضعيفا بموسم عيد الأم ولكن أفضل من 2020

09:39 ص الثلاثاء 02 مارس 2021

ضعف في الإقبال على محلات الأدوات المنزلية


كتبت- دينا خالد:

توقعت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية ضعفا في الإقبال على محلات الأدوات المنزلية من أجل شراء هدايا عيد الأم هذا العام بسبب استمرار تأثير تداعيات كورونا، ولكنها ترى رغم ذلك أن الإقبال سيكون أفضل من العام الماضي.

قال أشرف هلال، رئيس الشعبة، لمصراوي، إن محلات الأدوات المنزلية لم تستعد لعيد الأم باستيراد بضائع جديدة كعادتها كل عام، وذلك خوفا من ضعف الإقبال هذا العام.

وأضاف هلال أن السوق يعاني من حالة ركود شديدة مما جعل تجار الأدوات المنزلية لديهم مخزون يكفي الطلب المتوقع خلال موسم عيد الأم.

وتوقع هلال أن يشهد موسم عيد الأم ضعفا في الإقبال نتيجة تأثر الحالة الاقتصادية للمواطنين بتداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا والتي أدت للمزيد من ضعف القدرة الشرائية.

وقال هلال: "على الرغم من أنه يتوقع إقبالا ضعيفا هذا العام، فإن الإقبال سيكون أكبر من العام الماضي بنحو 25%".

وأرجع الزيادة المتوقعة في الإقبال هذا العام إلى أن موسم عيد الأم العام الماضي شهد حالة من الذعر والقلق من فيروس كورونا وسط تأهب الدولة لتنفيذ حظر تجول، والذي تم إقراره بشكل جزئي وتنفيذه بعد عيد الأم بأيام قليلة.

وكانت الحكومة بدأت فرض حظر تجول ليلي في البلاد يوم الأربعاء 25 مارس 2020 ابتداء من السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والحد من انتشار العدوى وهو الحظر الذي استمر حتى نهاية يونيو الماضي.

وأشار هلال إلى أن أسعار الأدوات المنزلية ارتفعت بنسبة بين 5 و13% خلال الشهرين الماضيين بسبب ارتفاع أسعار تكاليف الشحن من الخارج في الفترة الأخيرة.

وأوضح أنه خلال موسم عيد الأم غالبا ما يكون الإقبال على الأجهزة المنزلية البسيطة التي لا يتعدى سعرها 2000 جنيه، كمحضرات الطعام والميكرويف ومبردات المياه.

فيديو قد يعجبك: