إعلان

قطاع الأعمال تطرح مشروع تطوير نادي غزل المحلة على المستثمرين 2021

05:21 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

هشام توفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي، إن الوزارة ستطرح مشروع تطوير نادي غزل المحلة على المستثمرين في عام 2021.

وأضاف توفيق "تخطينا الموسم الحالي لكرة القدم وكنا نأمل بدء تطوير النادي فيه، طرحنا دعوة إبداء اهتمام بالمشاركة في المشروع لكن لم يتقدم أحد لأن الظروف لم تكن مناسبة، وأعتقد أنها ما زالت غير مناسبة لابد أن ننتظر حتى وضوح الرؤية".

وأَوضح الوزير، أنه قد يكون بداية 2021، مواتيا، لطرح دعوة إبداء اهتمام مرة أخرى على المستثمرين، لتطوير فريق كرة القدم بالنادي.

وأضاف "حاليا نختار استشاري لرسم تصميمات المكونات الثلاث لمشروع التطوير وهي الاستاد بملحقاته، ونادي العاملين، والنادي الاجتماعي".

وتوقع الوزير، أن يتم فتح العضويات للنادي الاجتماعي خلال الربع الثاني من 2021، وذلك بعد الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة بشأن المشروع.

وتستعين الوزارة باستشاري هندسي، لتحديد المساحات والحدود الرئيسية لمكونات نادي غزل المحلة ضمن مشروع تطويره.

وكانت الشركة القابضة للغزل والنسبج، أعلنت في مارس الماضي، دعوة لإبداء الرغبة لإنشاء شركة مساهمة للخدمات الرياضية لإدارة وتنمية نشاط كرة القدم بنادي غزل المحلة، مع مستثمرين لديهم خبرة في الاستثمار في النشاط الرياضي، في موعد أقصاه 31 مارس الماضي.

ويتضمن مشروع التطوير 3 مكونات وهي نادي العاملين بالشركة، وملعب واستاد فريق كرة القدم، والنادي الاجتماعي الجديد الذي يخدم مدينة المحلة.

وطالبت الشركة القابضة في دعوتها، الراغبين في الحصول على حصة أغلبية في شركة المشروع وإدارتها التقدم بطلب يشتمل على سابقة الخبرة وتصور مختصر للمشروع وتكلفته المتوقعة.

وقالت الشركة القابضة، إنها ستتلقى طلبات الأشخاص الاعتبارية والطبيعية للمشاركة في تأسيس شركة مشروع SPV بهدف المشاركة والتشغيل وإدارة وتطوير الفريق الأول لكرة القدم بنادي غزل المحلة وإنشاء مدارس للناشئين لتأهيل أجيال جديدة من اللاعبين.

ووفقا لدعوة الشركة، فإنه سيتم منح الشركة الجديدة حق الانتفاع بالاستاد الرياضي والملعب للتدريب والمباني الملحقة به وحق استغلال الاسم التجاري الخاص بفريق كرة القدم "نادي غزل المحلة".

لكن مع انتشار فيروس كورونا، قررت الحكومة تعليق فعاليات الرياضة في مصر، بالإضافة إلى حالة القلق العامة من تداعيات الفيروس، وهو ما أثر على الاهتمام بمشروع تطوير النادي.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن هذا المقترح سيتم من خلال شركة مساهمة تمتلكها شركة المحلة ويتم إعطاء النادي حق انتفاع للمباني والمنشآت لمدة 15 عاما قابلة للمد.

وتعود ملكية النادي، الذي يقع في مدينة المحلة الكبرى، لصالح شركة مصر للغزل والنسيج، المملوكة بالكامل لوزارة قطاع الأعمال العام.

ويعد النادي، واحدًا من أوائل أندية الشركات في مصر، حيث تأسس في عام 1936 أي بعد تأسيس الشركة بسنوات، وتقتصر عضويته على عمال الشركة حتى الآن.

وتبلغ مساحة النادي 45 فدانًا، كما يمتلك النادي استادًا لكرة القدم يتسع إلى 29 ألف متفرج، ويعد واحدًا من أكبر ملاعب منطقة الدلتا في مصر.

ويمتلك النادي ملاعب للكرة واليد والسلة والطائرة والتنس ومبنى حمام سباحة ونادي للرماية ونادي للكشافة، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان