إعلان

جوجل تحتفل باليوم العالمي للمرأة بعرض قصة 12 امرأة ملهمة في العالم

01:26 م الأحد 08 مارس 2020

جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

احتفل موقع البحث الشهير Google باليوم العالمي للمرأة والذي يوافق اليوم 8 مارس من كل عام.

وقالت Google إنه مساعد Google سينشر قائمة تضم قصص وحقائق عن 12 امرأة ملهمة من جميع أنحاء العالم، والتي تضم المهندسة العراقية زها حديد كواحدة من تلك النماذج التي يمكن للناس سماع قصصهم عن طريق التفاعل مع مساعد جوجل باللغة العربية.

ويمكن للمتحدثين باللغة العربية أن يطلعوا على تلك القصص من خلال قول: حقائق عن نساء ملهمات، أو حقائق مسليّة عن نساء ملهمات، أو هااتِ حقائق مسليّة عن نساء ملهمات، بحسب البيان.

وسيعرض مساعد Google الإجابات عن كل تلك الاستفسارات وفي نهاية الصفحة التي تضم الإجابة، ستظهر لك كلمة المزيد على الجانب السفلي من الشاشة والتي توجهك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بكافة التفاصيل عن تلك القائمة التي تضم 12 إمرأة نحتفل بهم.

وتحتفل Google باليوم العالمي للمرأة من خلال وضع فيديو مدته 55 ثانية على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، حيث تم العمل مع مجموعة متنوعة من الفنانين حول العالم لتصميم ذلك الفيديو والذي سيتم عرضه في تمام الساعة 12 صباحا من يوم الثامن من مارس.

ويضم الفيديو مجموعة من رسوم الماندالا الورقية ثلاثية الأبعاد، والتي رسمها فنانين من كلاً من مدينة أوسلو ولندن وهما جولي ويلكنسون وجويان هورسكروف من "Makerie Studio"، والرسوم المتحركة لرسامي الرسوم المتحركة الموجودين في زيورخ Marion Willam & Daphne Abderhalden من DRASTIK ، كل من تاريخ هذا الأحتفال القوي أهميته بالنسبة للمرأة عبر الأجيال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان