إعلان

اتفاق بين السويدي واي بي بي لتعزيز كفاءة الإمداد الكهربائي بمحطة توشكى

03:30 م الأربعاء 25 مارس 2020

شركة اي بي بي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تعاقدت شركة اي بي بي مصر للشبكات الكهربائية مع السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع على تغذية محطة توشكى 2 الفرعية بوحدات تحويل عالية الجهد مزودة بنظام عزل غازي، بحسب بيان اليوم الأربعاء.

كما تعمل الشركتان على توفير مفاعلات تحويلية لضمان كفاءة الإمداد الكهربائي ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة لتوشكى وإلحاقاً بالمتطلبات المتزايدة على مصادر الطاقة في ظل النمو السكاني.

ويمثل هذا المشروع الضخم إحدى الخطوات الجادة التي تتخذها مصر لتحقيق استراتجياتها في التحول إلى مركز إقليمي لتبادل الطاقة الكهربائية مع دول أفريقيا وأوروبا، إذ تشهد المرحلة الثانية من المشروع أعمال ربط كهربائي بين مصر والسودان بقدرة 300 ميجاوات، بحسب البيان.

وقال محمد الحسيني، المدير التنفيذي لشركة اي بي بي للشبكات الكهربائية مصر وشمال أفريقيا إن "مصر شهدت تطوراً ملحوظاً في قطاعي الكهرباء والطاقة، حيث تحولت في الآونة الأخيرة إلى محور رئيسي للطاقة بالعالم بفضل امتلاكها أكبر وأحدث محطات توليد الكهرباء".

وأضاف "لم تكتف الدولة بالطاقة المولدة من السد العالي فحسب، بل توسعت بمشروعاتها القومية الضخمة والتي أهلت مصر عن جدارة أن تصبح على رأس كبريات الدول المصدرة للكهرباء بالعالم".

وأضاف الحسيني: "تعمل شركة اي بي بي للشبكات الكهربائية مصر والسويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع يد بيد على مدار سنوات عدة، واليوم، نسخر خبراتنا لتصميم حلول تكنولوجية غاية الدقة في إطار زمني محدود، حيث يعد هذا المشروع أحد أهم العلامات الفارقة في استراتيجيتنا التوسعية عبر قارة أفريقيا بأسرها بطاقة إجمالية قدرتها 1500 ميجا فولت امبير.

وستشمل محطة توشكى 2 الفرعية 6 قواطع تيار بسعة 500 كيلوفولت لمحطات التحويل عالية الجهد ذات العزل الغازي والمقدمة لأول مرة من شركة اي بي بي للشبكات الكهربائية مصر، ليتفرد المشروع بكونه الأول والأوحد على مستوى جمهورية مصر العربية لاقتنائه تلك التقنيات من حيث التركيب والتشغيل.

وتتكون محطات التحويل GIS من لوحات تحكم معدنية مضغوطة معزولة بالغاز تتضمن عناصر عالية الجهد مثل معدات الوصل والفصل للدوائر الكهربائية والتي تسمح باستخدام أمن في أقل الأماكن اتساعاً. هذا وستمد شركة اي بي بي للشبكات الكهربائية مصر محطة توشكى 2 بمفاعلات تحويلية ذات جهد 500 كيلوفولت، وهي أحد العناصر المحورية لإمداد المناطق السكنية بمصادر طاقة مستقرة ذات كفاءة مشهودة تضمن بمهنيتها استحالة قطع التيار الكهربائي.

وقال مدحت ماهر، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع: "ألزمنا أنفسنا أن نعمل مع عمالقة التكنولوجيا العالمية لنتمكن سوياً من تقديم مصادر طاقة موثوقة ذات جودة فائقة لشبكات توزيع الكهرباء في مصر. من هنا، وقع اختيارنا على شركة شركة اي بي بي للشبكات الكهربائية مصر والتي سارعت بتقديم حلولها الذكية وتقنياتها المبتكرة لتنال كامل ثقتنا كشريك للنجاح في خلق تعاون مثمر للارتقاء بتكنولوجيا الكهرباء والطاقة في مصر."

فيديو قد يعجبك: